Skip to main content

مواجهات واعتقالات في جنين.. الاحتلال يغلق مداخل بلدة دورا في الخليل

السبت 26 أغسطس 2023

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، حملة مداهمات واقتحامات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، تخللها اشتباك مسلح بين مقاومين وجنود الاحتلال غرب جنين.

وفي التفاصيل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عقربا جنوب شرق مدينة نابلس، وداهمت منزل عائلة الشاب أسامة بني فضل، الذي يتهمه الاحتلال بتنفيذ عملية حوارة.

وانتشرت وحدة قصاصي الأثر برفقة قوات الاحتلال بشكل مكثف في بلدة عقربا، وذلك في إطار استمرار عمليات البحث عن منفذ عملية حوارة.

وفي بيت لحم، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة تقوع شرق المدينة، عقب اقتحام جيش الاحتلال البلدة.

الاحتلال يغلق مداخل بلدة دورا في الخليل

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم العروب شمال مدينة الخليل.

وأطلق مقاومون النار صوب جنود الاحتلال المتمركزين عند برج عسكري على مثلث خرسا جنوب مدينة دورا، فيما أطلقت قوات الاحتلال القنابل الغازية بكثافة تجاه الشبان.

وفي سياق متصل، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مداخل بلدة دورا جنوب الخليل.

وأفادت مصادر لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال استولت على تسجيلات كاميرات المراقبة من منازل المواطنين القريبة من البرج العسكري المقام عند مثلث خرسا جنوب غرب مدينة الخليل، بحجة تعرضه لإطلاق نار.

الاحتلال يستولي على تسجيلات كاميرات عقب عملية إطلاق نار بدورا - وسائل التواصل

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية أغلقت مداخل بلدة دورا، وقامت بعمليات دهم وتفتيش.

مواجهات واعتقالات في جنين

وفي جنين، داهمت قوات الاحتلال عددًا من المنازل الفلسطينية خلال اقتحامها لبلدة كفر دان غرب المدينة، واقتحمت منزل الشيخ يحيى مساد في البلدة، وأخضعت بعض سكان المنزل للتحقيق الميداني.

وعقب هذه المداهمات، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين عبد الله وعبد العزيز مساد، عقب اقتحام منزلهما في البلدة.

في غضون ذلك، خاض مقاومون اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة كفردان، واستهدفوا جنود الاحتلال وآلياته بصليات كثيفة من الرصاص.

من جانبها، أعلنت كتائب القسام- كتيبة جنين، اليوم السبت، أن مقاتليها تمكنوا بعد فجر اليوم من استهداف آليات وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت الكتائب في بيان مقتضب، أنه تم استهداف قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة كفر دان غرب مدينة جنين بصليات مكثفة من الرصاص، "وأثناء الانسحاب تم إمطار القوة المقتحمة بصليات أخرى".

إلى ذلك، استهدفت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مراكب الصيادين بالرصاص وقنابل الصوت، وخراطيم المياه، في بحر مدينة غزة.

وأفادت "وفا"، نقلاً عن اتحاد لجان الصيادين، بأن زوارق بحرية الاحتلال أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة بشكل مكثف صوب مراكب الصيادين، وهي على بعد نحو ثلاثة-أربعة أميال بحرية في بحر منطقة السودانية، وفتحت صوبها خراطيم المياه، وحاولت إغراق أحدها، ما اضطر الصيادين لمغادرة المنطقة.

يشار إلى أن بحرية الاحتلال تتعمد يوميًا ملاحقة الصيادين في بحر غزة، وتمنعهم من ممارسة مهنة الصيد.

المصادر:
العربي - وسائل إعلام فلسطينية
شارك القصة