Skip to main content

مواجهات وحصار على خانيونس.. القسام تقصف تل أبيب بالصواريخ

الإثنين 29 يناير 2024
واصلت كتائب القسام وفصائل المقاومة تصديها لقوات الاحتلال في اليوم الـ115 من العدوان الإسرائيلي على غزة - غيتي/ أرشيف

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم الإثنين، توقف قسم الجراحة في مستشفى "الأمل" بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، عن العمل بشكل كامل بسبب نفاد مخزون الأكسجين، جراء محاصرته من قبل الجيش الإسرائيلي.

وأشارت الجمعية في بيان إلى أن "قوات الاحتلال تواصل استهداف وحصار المستشفى لليوم الثامن على التوالي، وسط استمرار القصف وإطلاق نار في محيط المستشفى".

وتابعت: "تعامل المستشفى مع 3 شهداء و4 إصابات حتى اللحظة من النازحين، وما يزال عدد من الإصابات والشهداء في محيط المستشفى، وتعجز طواقمنا عن الوصول إليهم".

وأشارت إلى أن القوات الإسرائيلية تستهدف كل من يتحرك في محيط مستشفى الأمل.

ولفتت إلى نزوح الكثير من العائلات باتجاه مقر الجمعية ومستشفى الأمل، بسبب تهديدات القوات الإسرائيلية، صباح الإثنين بأوامر إخلاء للقاطنين في محيط المستشفى وحي الأمل غربي خانيونس.

من ناحية أخرى، ذكر البيان، أن القوات الإسرائيلية ما زالت تواصل حصار مقر الهلال الأحمر بمدينة خانيونس وقصفه بقذائف الدبابات.

القسام تقصف تل أبيب

من جهتها، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس أنها "قصفت تل أبيب برشقة صاروخية، ردًا على المجازر الصهيونية في حق المدنيين".

وكانت صفارات الإنذار دوت في تل أبيب إثر الرشقة الصاروخية حيث سمع دوي انفجارات بحسب مراسل "العربي".

من جهتها، أفادت القناة 14 الإسرائيلية، بأن 15 صاروخًا أطلق على الأقل من جنوب قطاع غزة على تل أبيب وضواحيها، فيما أشارت القناة 12 العبرية إلى اعتراض ما لا يقل عن 12 صاروخًا.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الصواريخ باتجاه تل أبيب أطلقت من جنوب غربي خانيونس حيث يجري الجيش عمليات برية حاليًا.

مواجهات خانيونس

والإثنين، واصلت كتائب القسام، وفصائل المقاومة تصديها لقوات الاحتلال في اليوم الـ115 من العدوان الإسرائيلي على غزة.

ونشرت كتائب القسام مشاهد لالتحام مقاتليها مع آليات الاحتلال غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأعلنت الكتائب أنها استهدفت جرافة عسكرية من نوع "D9" حولها عدد من جنود الاحتلال بقذيفة "الياسين 105" في منطقة جورة العقاد غرب مدينة خانيونس.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس أنها استهدفت بصاروخ موجه مجموعة من قناصة الاحتلال المتحصنين في أحد المنازل بحي الأمل غرب المدينة.

وأفادت بخوض اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع مع جنود وآليات الاحتلال في محاور التقدم.

ونشرت السرايا مشاهد من حمم الهاون التي أطلقها مقاتلوها تجاه جنود وآليات الاحتلال في محور التقدم غرب خانيونس.

وقالت سرايا القدس في بلاغ عسكري: "في عملية استحكام صاروخي ومدفعي قصفنا برشقات صاروخية وقذائف الهاون الثقيل وصواريخ (بدر1) نقطة دعم لوجستي رئيسية لجنود وآليات العدو في منطقة السودانية شمال غرب غزة يستخدمها العدو لصيانة آلياته ودعم فرقه المقاتلة بالماء والأغذية والوقود".

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة