الأحد 15 Sep / September 2024

مونديال السلة.. لبنان يبقي على آماله الأولمبية ومصر تفوز على الأردن

مونديال السلة.. لبنان يبقي على آماله الأولمبية ومصر تفوز على الأردن

شارك القصة

هذا الفوز الأول للبنان بعد ثلاث خسارات في الدور الأول بالمجموعة الثامنة
هذا الفوز هو الأول للبنان بعد ثلاث خسارات في الدور الأول بالمجموعة الثامنة - غيتي
أبقى المنتخب اللبناني على آماله في بلوغ نهائيات المسابقة في الألعاب الأولمبية، فيما فاز المنتخب المصري على نظيره الأردني بنتيجة 85-69.

حقق منتخب لبنان فوزه الأول في كأس العالم لكرة السلة المقامة في الفيليبين واليابان وإندونيسيا، بعدما استهل مرحلة مباريات تحديد المراكز من 17 إلى 32، بالتغلب على ساحل العاج 94-84 في جاكرتا ضمن منافسات المجموعة السادسة عشرة.

وبهذا الفوز، أبقى المنتخب اللبناني على آماله في بلوغ نهائيات المسابقة في الألعاب الأولمبية العام المقبل "باريس 2024"، حيث سيتوجب عليه التغلب على نظيره الإيراني أيضًا السبت، وانتظار تعثر باقي المنتخبات الآسيوية، حيث أن صاحب أفضل مركز عن القارة سيتأهل مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024، فيما يتأهل صاحب ثاني أفضل مركز إلى تصفيات الملحق العام المقبل.

وقدم منتخب "رجال الأرز" أداء قويًا، برغم غياب نجمه وائل عرقجي، ولا سيما في النصف الأول من اللقاء حيث تفوق مع انتهاء الربع الثاني بفارق 14 نقطة 55-41، مع تألق كبير للاعبيه أوماري سبيلمان وأمير سعود وسيرجيو الدرويش.

وحقق الإيفواريون عودة قوية في الربع الثالث حيث سجلوا 25 نقطة مقابل 18 للبنانيين بينها 4 ثلاثيات.

وهذا الفوز الأول للبنان بعد ثلاث خسارات في الدور الأول بالمجموعة الثامنة "الصعبة" أمام لاتفيا وكندا وفرنسا على التوالي. والرابع في مشاركة لبنان في نهائيات كأس العالم (2002 و2006 و2010).

ويلعب لبنان مع إيران بعد غد السبت، وعينه على فوز ثان وترقب نتائج بقية مباريات المنتخبات الآسيوية، سعيًا إلى انتزاع بطاقة تأهل مباشر لمسابقة كرة السلة في دورة باريس الأولمبية السنة المقبلة.

مصر تهزم الأردن في مونديال السلة

وفي مباراة أخرى ضمن البطولة ذاتها، حسم المنتخب المصري، مواجهته العربية أمام نظيره الأردني لصالحه بعدما فاز بنتيجة 85-69.

وتقدم منتخب مصر طوال اللقاء، حيث انتهى الربع الأول بنتيجة 22-14، وواصل الفريق تقدمه في الشوط الثاني لينهيه بنتيجة 40-36، قبل أن ينتهي الثالث بنتيجة 59-56، رغم الندية الواضحة التي أظهرها المنتخب الأردني طوال أحداث اللقاء.

ولم يظهر روندا هوليس جيفرسون، مجنس منتخب الأردن، بشكل جيد في هذه المباراة، على خلاف الأداء الاستثنائي الذي ظهر عليه خلال 3 مباريات في دور المجموعات أمام اليونان ونيوزيلندا والولايات المتحدة الأميركية، مع العلم أن سامي بزيع كان الأفضل لدى "النشامى" بتسجيله 18 نقطة و17 لأحمد الدويري.

ويعد هذا الفوز مهمًا لمنتخب مصر، في إطار سعيه نحو التأهل مباشرة لأولمبياد باريس 2024، حيث تتبقى للفريق مباراة هامة مع نيوزيلندا السبت، والفوز بنتيجتها يضمن له تمثيل القارة الإفريقية بشرط خسارة جنوب السودان أمام أنغولا.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close