Skip to main content

مونديال السيدات.. أستراليا تحقق أول فوز لها على حساب أيرلندا

الخميس 20 يوليو 2023

نجحت أستراليا التي تشارك في استضافة كأس العالم لكرة القدم للسيدات في الفوز 1-صفر على ضيفتها أيرلندا في غياب القائدة المصابة سام كير وذلك بفضل ركلة جزاء من ستيفاني كاتلي بالشوط الثاني من المباراة التي أقيمت ضمن المجموعة الثانية اليوم الخميس.

وأذهلت أنباء استبعاد المهاجمة كير بسبب إصابة في ربلة الساق العدد القياسي من الجماهير البالغ 75784 متفرجًا عندما تسربت الأخبار إلى ملعب أستراليا، لكن كاتلي حملت شارة القيادة وسجلت الهدف الحاسم في الدقيقة 52.

وجعلت أيرلندا، التي ساندتها مجموعة صاخبة من جماهيرها، الوضع صعبًا على الأستراليين بدفاعها المتماسك وكانت قريبة من فرض التعادل خلال فترة من الضغط المستمر في وقت متأخر من الشوط الثاني.

وقالت كاتلي للصحافيين: "من المذهل تحقيق الفوز، أعتقد أن هذه أطول فترة إعداد لمباراة في حياتي كلها". وأشارت إلى أن "خسارة لاعبة مثل سام، ربما أفضل لاعبة في العالم وكذلك شخصية مثلها، بالتأكيد جعلنا نشعر بالحزن. كان علينا استغلال روحها لمساعدتنا على المضي قدمًا. إنها مهمة للغاية، إنها قائدة روحية لنا".

هدف الشوط الثاني

وبعد دقيقة صمت على ضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع صباح اليوم في أوكلاند، بدأت المباراة مثلما كان متوقعًا باندفاع لاعبي أيرلندا خلف الكرة وسط محاولات لاعبات أستراليا للاختراق.

وتمكن أصحاب الأرض في استغلال السرعة على الجناحين للتوغل خلف الدفاع الأيرلندي لكن كثافة القمصان الخضراء تمكنت من التعامل مع التمريرات العرضية المتلاحقة داخل منطقة الجزاء.

وبدا أن أصحاب الأرض الأقرب لهز الشباك من الركلات الثابتة، وكانت هايلي راسو قريبة من التسجيل بضربة رأس إثر تمريرة عرضية من ركلة ركنية في الدقيقة 28.

واحتاجت أستراليا إلى سبع دقائق فقط بعد بداية الشوط الثاني عندما أرسلت كيرا كوني-كروس تمريرة عالية داخل منطقة الجزاء لكن المهاجمة ماريسا شيفا أسقطت راسو على الأرض لتحرز كاتلي هدف الفوز بتسديدة بقدمها اليسرى في الزاوية العليا لمرمى أيرلندا.

وبدا أن ركلة الجزاء خففت من توتر أستراليا. وسددت ماري فاولر، التي حلت محل كير في الهجوم، على الفور أعلى العارضة.

وأرسلت المهاجمة كايتلين فوورد ضربة رأس في مواجهة المرمى بالدقيقة 68 ليبدأ بعدها الضغط الأيرلندي بهجمات متتالية من دون أن تسفر عن هدف التعادل.

المصادر:
العربي - رويترز
شارك القصة