الثلاثاء 17 Sep / September 2024

مونديال السيدات.. إنكلترا تتخطى أستراليا وتضرب موعدًا مع إسبانيا في النهائي

مونديال السيدات.. إنكلترا تتخطى أستراليا وتضرب موعدًا مع إسبانيا في النهائي

شارك القصة

احتفال سيدات إنكلترا بالتأهل للنهائي أمام حسرة جماهير أستراليا
احتفال سيدات إنكلترا بالتأهل للنهائي أمام حسرة جماهير أستراليا - غيتي
اقترب كأس العالم للسيدات بكرة القدم من الوصول إلى خواتيمه بعد حسم هوية طرفي المباراة النهائية التي ستجمع إسبانيا وإنكلترا.

تأهل المنتخب الإنكليزي إلى نهائي كأس العالم للسيدات، اليوم الأربعاء، بعد الفوز على أستراليا صاحبة الضيافة بنتيحة 3-1، لتضرب بطلات أوروبا العام الماضي، موعدًا مع سيدات إسبانيا اللواتي بلغن النهائي لأول مرة في تاريخهن. 

وأمام أكثر من 75 ألف متفرج، فطرت قلوب الأستراليين عندما شاهدوا منتخب بلادهم، يخفق في تحقيق إنجاز تاريخي بأول نسخة ضيافة مشتركة بتاريخ مونديال السيدات، لتكتفي اللاعبات الأستراليات باللعب على المركز الثالث يوم السبت المقبل، أمام السويد.

جهود سام كير والخطأ القاتل

وعلى استاد أستراليا الدولي في الحديقة الأولمبية، وضعت إيلا تون، منتخب إنكلترا في المقدمة بتسديدة هائلة في الدقيقة 36، لتحافظ زميلاتها على ذلك التقدم حنى نهاية الشوط الأول من المباراة.

ومن هجمة مرتدة ركضت قائدة أستراليا سام كير بمجهود فردي رائع دون توقف، قبل أن تطلق تسديدة لا تصد ولا ترد من 25 مترًا في شباك إنكلترا في الدقيقة 64، لتشتعل المدرجات، ويطلق الأستراليون فرحتهم دون توقف، قبل أن يخفق دفاع منتخبهم في التعامل مع كرة طويلة بعد سبع دقائق أخرى لتضعها لورين هيمب في الشباك، معلنة الهدف الثاني لإنكلترا. 

واقتربت كير من تسجيل التعادل، قبل أن تحسم أليسيا روسو النتيجة لإنكلترا بالهدف الثالث قبل أربع دقائق من النهاية لترسل بطلات أوروبا للنهائي يوم الأحد المقبل لمواجهة سيدات إسبانيا.

مونديال الأرقام والمفاجآت

وتختتم يوم الأحد المقبل، النسخة التاسعة من مونديال السيدات الذي شهد تطورًا ملفتًا هذا العام، وسجل مفاجآت عديدة تمثلت بوجود منتخبات جديدة في الأدوار المتقدمة، كالمنتخب المغربي، أول منتخب عربي يبلغ الدور الثاني من مشاركته الأولى على حساب سيدات ألمانيا وصيفات بطل أوروبا. 

وأخفق المنتخب الأميركي بالحفاظ على لقبه، وهو صاحب الباع الطويل في هذه البطولة، والأكثر فوزًا بها (3 مرات)، فخرجت الأميركيات من الدور الثاني على يد سيدات السويد بضربات الترجيح، كذلك كان مصير منتخب فرنسا الذي خسر مباراته أمام أستراليا في ربع النهائي. 

وودعت البرازيل البطولة من الدور الأول، بفوز وحيد على حساب سيدات باناما، لكن منتخب جامايكا خطف منها بطاقة التأهل في المجموعة التي ضمت فرنسا أيضًا. 

وتسدل أستراليا ونيوزلندا، يوم الأحد المقبل، الستار على أكبر البطولات النسائية شعبية، بعدما كسر الحضور في هذه النسخة أرقامًا قياسية، حيث أعلن الاتحاد الدولي للعبة يوم أمس الثلاثاء، بيع 1.77 مليون تذكرة خلال البطولة، بإجمالي 1734028 تذكرة في 60 مباراة.

كما شهدت هذه النسخة تسجيل رقم قياسي في ثلاث مباريات حيث بلغ الحضور 75784 في استاد سيدني، الذي تم بناؤه لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية عام 2000.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close