الخميس 5 Sep / September 2024

ميسي نصحه وبديله موجود.. هل باتت أبواب باريس مشرعة لرحيل مبابي؟

ميسي نصحه وبديله موجود.. هل باتت أبواب باريس مشرعة لرحيل مبابي؟

شارك القصة

قد يكون مبابي أقرب من أي وقت مضى للانتقال إلى ريال مدريد
قد يكون مبابي أقرب من أي وقت مضى للانتقال إلى ريال مدريد - غيتي
عاد اسم مبابي مجددًا ليحتل الجدل الأكبر في سوق الانتقالات الصيفية مع حسمه عدم تجديد عقده مع سان جيرمان العام المقبل، ما يفتح المجال أمام ريال مدريد.

أكدت تقارير صحفية، أمس الخميس، أن نادي باريس سان جيرمان بات مستعدًا للتخلي عن جهود نجمه كيليان مبابي، مقابل صفقة انتقال تصل غاية 200 مليون يورو، خلال هذا الصيف.

وكان مستقبل هداف مونديال قطر 2022 في باريس موضع تكهنات شديدة خلال الأسابيع القليلة الماضية، ولا سيما بعد اعتراف اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا مؤخرًا بأنه لن يفعّل شرط التمديد بعد انتهاء عقده في النادي صيف 2024، وهو ما يحرم إدارة سان جيرمان من الاستفادة من مدخول أي صفقة انتقال للاعب بحال قررت عدم بيعه هذا الصيف. 

وعليه فقد يبدو التخلي عن مبابي، قبل حصوله على عقد انتقال حر، أكثر ربحًا لنادي العاصمة الفرنسية، التي قالت تقارير إسبانية وفرنسية إنه قد يوافق بانتقال مبابي إلى ريال مدريد مقابل صفقة تصل غاية 250 مليون يورو.

نصيحة ميسي

وكان تقرير لصحيفة "ديفانسا سانترال" الإسبانية قد أفاد بأن الأسطورة الأرجنتيني، ليونيل ميسي، أفصح لزميله السابق في سان جيرمان مبابي، عن رغبته بانضمام الفرنسي لبرشلونة أو ريال مدريد.

ونقل التقرير بأن ميسي قال لمبابي إنه إذا كان يرغب باللعب في مشروع ناجح وضخم فعليه اختيار "الميرنغي".

يأتي ذلك وسط مساع يجريها النادي الفرنسي لضم مهاجم نادي نابولي، فيكتور أوسيميه، الذي تألق هذا الموسم وقاد فريقه للفوز بلقب الدوري الإيطالي بعد 33 عامًا من الانتظار لجماهير المدينة الجنوبية. 

وكانت صحيفة "لوباريزيان" قد أكدت أن الفريق الإيطالي، يطالب بمبلغ يصل حتى 180 مليون يورو، مقابل أوسيميه، ما يعني أن بيع مبابي سيحقق الغرض المطلوب لإدارة النادي الفرنسي. 

وحين راسل مبابي بخطاب رسمي قبل أسابيع، إدارة الفريق الفرنسي حول نيته عدم تمديد عقده الذي ينتهي في 2024، أوضح لاحقًا أنه لم يطلب من النادي الفرنسي السماح له بالانتقال إلى العملاق الإسباني ريال مدريد.

ضغط ماكرون

وحين ربطت تكهنات مبابي باحتمال الرحيل عن سان جيرمان في 2021، حثه ماكرون وقتها على البقاء مع العملاق الفرنسي ومواصلة اللعب في دوري الدرجة الأولى.

وقالت وسائل إعلام فرنسية في وقت سابق، الأسبوع الماضي، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيضغط من أجل بقاء مبابي، لكن اللاعب كرر موقفه من أن خطته كانت البقاء مع باريس سان جيرمان الموسم المقبل.

وقبل مواجهة منتخب فرنسا لجبل طارق يوم الجمعة الماضي في تصفيات بطولة أوروبا قال مبابي للصحفيين: "ما هو تأثير الرئيس على مسيرتي اليوم في 2023؟ لا شيء. يريدني أن أبقى في باريس، وهدفي هو البقاء. نحن على نفس الموجة".

رغم ذلك سيحاول الفريق الفرنسي الاستثمار في صفقة انتقال مبابي، بدلًا من تركه في عقد حر الصيف المقبل، وقال الصحافي الإيطالي فابريزيو رومانو، المتخصص في سوق انتقالات اللاعبين، في تغريدة سابقة على منصة تويتر: "لا توجد خطة لدى إدارة باريس سان جيرمان لخسارة كيليان مجانًا، فإما توقيع صفقة جديدة الآن أو بيعه". 

وأصبح مبابي الهداف التاريخي لسان جيرمان، بعدما أحرز 41 هدفًا في 43 مباراة، في جميع المسابقات هذا الموسم، وساعد نادي العاصمة على حصد 11 لقبًا محليًا وهو رقم قياسي.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close