السبت 26 أكتوبر / October 2024

نجا من مجزرة جباليا.. شاهد يروي لحظات اقتحام مستشفى كمال عدوان

نجا من مجزرة جباليا.. شاهد يروي لحظات اقتحام مستشفى كمال عدوان

شارك القصة

أخرج الاحتلال الإسرائيلي مستشفى كمال عدوان في شمال غزة عن الخدمة- الأناضول
أخرج الاحتلال الإسرائيلي مستشفى كمال عدوان في شمال غزة عن الخدمة- الأناضول
اقتحم الجيش الإسرائيلي بالآليات مستشفى كمال عدوان في شمال غزة وأخرجه عن الخدمة بعدما نفّذ حملة اعتقالات طالت أكثر من مئة شخص من النازحين.

روى ناجٍ من مجزرة جباليا التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي الخميس، لحظات اقتحام الاحتلال لمستشفى كمال عدوان في شمال قطاع غزة، الذي يشهد حصارًا وعملية عسكرية إسرائيلية منذ 20 يومًا. 

فقد دمر الاحتلال منازل عدة في جباليا ما أسفر عن عدد كبير من الشهداء بحسب شاهد العيان.

وأفاد جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، أمس الخميس، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة كبيرة بحق المواطنين من خلال تفجيره 11 منزلًا في "بلوك 7" بمنطقة الهوجا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

ويخبر  الرجل الناجي في حديث إلى مراسل التلفزيون العربي في غزة أنه نجا من المجزرة لكنه تعرض وزوجته لجروح في الرأس ما دفعه للتوجه إلى مستشفى كمال عدوان

اقتحام مستشفى كمال عدوان

ويشير إلى أنه تفاجأ خلال الليل باقتحام جيش الاحتلال وآلياته للمستشفى. وقد عزلت قوات الاحتلال الرجال عن النساء وألقت القبض على أكثر من 200 فرد من الرجال من النازحين واصطحبتهم إلى جهة مجهولة. 

وكان مراسل التلفزيون العربي في غزة إسلام بدر قد أشار إلى أن الجيش الإسرائيلي اقتحم مستشفى كمال عدوان فجر اليوم الجمعة حيث دمّرت آلياته سور المستشفى وأطلقت النيران على الطوابق العلوية من مبنى المستشفى ما أدى لاندلاع النيران في غرف بعض المرضى. 

وإثر الاستهداف، توقف المستشفى عن الخدمة كما تضررت محطة الأكسيجين فيه ما تسبب باستشهاد عدد من الأطفال الذين كانوا في وحدة العناية المركزة. 

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي
تغطية خاصة
Close