Skip to main content

نجم منتخب الجزائر.. سعيد بن رحمة باق في نادي ليون الفرنسي

الإثنين 1 يوليو 2024
وجد سعيد بن رحمة المركز الثاني في تشكيلة ليون الأساسية- غيتي

أعلن نادي أولمبيك ليون يوم أمس الأحد تفعيل بند شراء عقد الدولي الجزائري سعيد بن رحمة من وست هام الإنكليزي، ليستمر مع الفريق الفرنسي لمدة ثلاث سنوات، مع إمكانية التمديد لموسم إضافي.

وقال ليون في بيان نشره عبر موقعه على الإنترنت: "أعلن نادي أولمبيك ليون أنه مارس خيار شراء سعيد بن رحمة مقابل 12.3 مليون جنيه إسترليني، أو ما يقرب من 14.4 مليون يورو، من نادي وست هام".

نسبة أرباح لأستون فيلا

وتابع البيان: "الدولي الجزائري، الذي وصل في فترة الانتقالات الشتوية على سبيل الإعارة بقيمة 5.1 مليون جنيه إسترليني، أو حوالي 6 ملايين يورو، أصبح الآن في ليون للمواسم الثلاثة القادمة".

وأضاف: "يسعد ليون أن يتمكن من إبقاء سعيد بن رحمة في فريقه. بعد اندماجه بشكل مثالي في النادي، حيث لعب المهاجم البالغ من العمر 28 عامًا، في غضون 4 أشهر، 15 مباراة وسجل 3 أهداف".

واختتم: "بن رحمة مرتبط الآن بأولمبيك ليون حتى 30 يونيو/ حزيران 2027، مع سنة اختيارية، ويحتفظ وست هام بنسبة أرباح قدرها 10% في حالة النقل المحتمل".

تألق في المنتخب

وكان سعيد بن رحمة البالغ من العمر 28 عامًا، انتقل إلى ليون في فبراير/ شباط الماضي حتى نهاية موسم 2023-2024 على سبيل الإعارة من وست هام يونايتد.

والشهر الماضي، قاد بن رحمة منتخب الجزائر لفوز ثمين في التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2026، حين أحرز هدف الفوز في المباراة التي جمعت "مقاتلي الصحراء" وأوغندا على أرض هذه الأخيرة، حين انتهت المواجهة بنتيجة 2-1، كان لبن رحمة نصيب الهدف الثاني فيها. 

ويتصدر منتخب الجزائر جدول ترتيب المجموعة السابعة بالتصفيات الإفريقية، برصيد 9 نقاط، فيما توقف رصيد أوغندا عند 6 نقاط في المركز الخامس، ويحل منتخب بوتسوانا ثانيًا برصيد 6 نقاط، فيما يتذيل المنتخب الصومالي جدول الترتيب دون نقاط.

المصادر:
وكالات
شارك القصة