Skip to main content

نسف المنازل مستمر.. إصابات في قصف الاحتلال على غزة

الإثنين 1 يوليو 2024
إصابات إثر قصف الاحتلال مواطنين في مدينة غزة - رويترز

يستمر الهجوم الذي يشنّه الاحتلال الإسرائيلي على مناطق حي الشجاعية بقطاع غزة لليوم الرابع على التوالي، بينما يتواصل القصف الإسرائيلي على رفح ومدينة غزة.

وقد أُصيب عدد من الفلسطينيين فجر اليوم الإثنين بجروح، بعد استهداف الاحتلال للمدنيين في الشجاعية ومناطق أخرى في القطاع الفلسطيني المحاصر.

استهداف مساجد ومنازل

وفي مدينة غزة، أفادت مصادر طبية لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" بوقوع عدد من الإصابات إثر انفجار قنبلة ألقتها مسيّرة إسرائيلية على محيط مسجد المجمع الإسلامي بحي الصبرة بمدينة غزة.

وكان مراسل التلفزيون العربي أحمد البطة قد أشار إلى أن غارة إسرائيلية استهدفت مسجدًا في مخيم البريج، في أحدث الغارات التي تستهدف وسط قطاع غزة بعد ليلة شابها الهدوء الحذر مع نسف لمنازل غرب مدينة رفح.

كما نسفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مبنى في منطقة الشاكوش شمال غرب رفح، في حين جددت مدفعية الاحتلال قصفها لحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

التصدي للتوغلات 

وبينما يستمر القصف المدفعي على المناطق الشرقية ومناطق وسط حي الشجاعية شرق مدينة غزة، حيث ينفذ الاحتلال الإسرائيلي عمليات عسكرية لليوم الرابع على التوالي، يقوم بنسف منازل واستهداف أخرى.

وفي الأثناء، تواصل المقاومة الفلسطينية عملياتها ضد قوات الاحتلال، حيث تندلع الاشتباكات العنيفة خلال التصدي للتوغلات الإسرائيلية، وفق مراسلنا.

وفي رفح أيضًا، تستمر العملية العسكرية الإسرائيلية منذ قرابة الشهرين ومعها تستمر عمليات المقاومة، التي تحاول التصدي للقوات الإسرائيلية في محاور التقدم.

ويشير مراسل التلفزيون العربي إلى أن ما يملكه الجيش الإسرائيلي من ترسانة عسكرية ممتدة، يمكنه من التدمير واستهداف المدنيين في منازلهم، وهو يستخدم الكثافة النارية بقصف مدفعي وطيران مسيّر ليدمر أكبر مساحة ممكنة من قطاع غزة.

المصادر:
التلفزيون العربي - وفا
شارك القصة