Skip to main content

نسف مبانٍ سكنية في رفح... شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على غزة

السبت 14 سبتمبر 2024
قصف الاحتلال روضة العلياء التي تؤوي نازحين بمخيم جباليا - الأناضول

جدد الاحتلال الإسرائيلي عمليات القصف على مختلف مناطق قطاع غزة، ليل الجمعة السبت، مخلفًا المزيد من الشهداء والجرحى في عدوانه المتواصل منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

فقد أفاد مراسل التلفزيون العربي، صباح اليوم السبت، باستشهاد 11 فلسطينيًا على الأقل جراء الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت مناطق مختلفة من قطاع غزة خلال الليل.

شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية

وأشار المراسل أحمد البطة، من مدينة خانيونس، إلى أن غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا في منطقة المنطار شرق حي الشجاعية بمدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد امرأة وإصابة عدد من الجرحى.

كما لفت إلى غارة إسرائيلية أخرى استهدفت منزلًا مكونًا من ثلاثة طوابق في حي التفاح بمدينة غزة، وأسفرت الغارة عن استشهاد 9 فلسطينيين على الأقل، مؤكدًا وجود العديد من الجرحى والمفقودين في المكان المستهدف.

واستُشهد، فجر اليوم السبت، فلسطينيان وأُصيب آخرون في قصف إسرائيلي على مدينة غزة ومخيم جباليا.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت "روضة العلياء"، التي تأوي نازحين في مخيم جباليا شمال القطاع، ما أدى إلى وقوع عدد من الشهداء وإصابة آخرين.

وأفادت مصادر طبية، مساء الجمعة، بتمكنها من انتشال ونقل 3 شهداء، استشهدوا برصاص وقصف قوات الاحتلال على مدينتي غزة ورفح.

وقال مسعفون في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إنهم نقلوا شهيدًا و4 جرحى إلى المستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في مدينة غزة، عقب إطلاق مروحية إسرائيلية الرصاص عليهم في حي تل الهوى جنوب غرب المدينة.

كما أكدت مصادر طبية انتشال شهيدين (رجل ونجله) من منطقة "ثلاجة زغلول" بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، ونقلهما إلى مستشفى ناصر في مدينة خانيونس جنوب القطاع.

نسف مبان في رفح

وفي السياق، قال مراسل التلفزيون العربي أحمد البطة، إن قوات الاحتلال استهدفت، ليلة الجمعة، روضة كان يقيم فيها نازحون، ما أدى إلى وقوع إصابات.

وأشار المراسل إلى أن قوات الاحتلال عمدت إلى نسف منازل في غرب مدينة رفح عبر تدمير ما تبقى من الوحدات السكنية هناك.

ونوّه المراسل إلى أن الجيش الإسرائيلي يقوم بنسف مربعات كاملة في رفح، يُسمع صداها في مختلف أنحاء القطاع.

وكانت وزارة الصحة في غزة قد أعلنت، الخميس الفائت، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 11 شهرًا على قطاع غزة ارتفعت إلى 41,118 شهيدًا على الأقل، بينما ارتفع عدد الجرحى إلى 95,125 في القطاع.

المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
شارك القصة