Skip to main content

عشرون شهيدًا خلال 24 ساعة.. مجزرة إسرائيلية جديدة في حي الشجاعية

منذ 23 ساعات
أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 41272 شهيدًا و95551 إصابة - غيتي

استشهد اليوم الأربعاء عدد من الفلسطينيين بينهم نساء وأطفال، وأصيب العشرات، في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل عدوانًا على قطاع غزة، أدى إضافة للشهداء والمصابين، ومعظمهم أطفال ونساء، إلى دمار هائل ومجاعة قاتلة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وأكدت مصادر محلية انتشال 8 شهداء على الأقل، وعدد من الجرحى، بعيد استهداف الاحتلال بصاروخ مدرسة ابن الهيثم في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بينهم عدد من الأطفال والنساء.

وأشارت المصادر إلى أن هناك العديد من الإصابات الخطيرة جدًا وصلت إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

كما أفادت بأن فلسطينيين اثنين استشهدا، وأصيب 10 على الأقل، إثر استهداف طائرة إسرائيلية مسيرة مركبة على الطريق الساحلي في رفح بمنطقة المواصي مقابل مستشفى الصليب الأحمر الميداني في منطقة مزدحمة بالمارة والسيارات والنازحين، حيث تم نقل الشهيدين إلى مستشفى ناصر بخانيونس.

انتشال مزيد من الشهداء

وفي وقت سابق اليوم، انتشلت الطواقم الطبية 10 شهداء من مخيم البريج وسط قطاع غزة، ومنطقة خربة العدس شمال مدينة رفح.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر طبية تاكيدها انتشال جثامين 5 شهداء من منازل استهدفها الاحتلال في مخيم البريج وسط قطاع غزة يوم أمس الثلاثاء.

وأشارت المصادر إلى أنها انتشلت أيضًا خمسة شهداء آخرين جراء قصف للاحتلال لمنطقة خربة العدس يوم أمس.

كما نسفت قوات الاحتلال مبان سكنية في مدينة الزهراء بمخيم النصيرات، فيما استهدف طيران الاحتلال المناطق الشرقية من حي الزيتون بمدينة غزة.

وأطلقت آليات الاحتلال المتمركزة في شرق مخيم جباليا نيرانها صوب أراضي ومنازل المواطنين شمال غزة.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 41272 شهيدًا و95551 إصابة.

وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي لليوم 348 من الحرب: إن: "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 20 شهيدًا و54 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأوضحت أن "عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

المصادر:
وكالات
شارك القصة