Skip to main content

نعى 7 من عناصره.. حزب الله يعلن استهداف جنود إسرائيليين قرب الحدود

الجمعة 10 نوفمبر 2023
جدد الجيش الإسرائيلي القصف المدفعي على أطراف عدة بلدات حدودية جنوب لبنان - غيتي

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الجمعة استهداف تجمع لجنود إسرائيليين قرب موقع العاصي العسكري الإسرائيلي مقابل بلدة "ميس الجبل" جنوبي لبنان.

وقال الحزب في بيان: "دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييدًا لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدفنا تجمعًا ‏لجنود العدو الصهيوني قرب موقع العاصي (مقابل ميس الجبل) بالصواريخ الموجهة وحققنا ‏فيه إصابات مباشرة".

وأمس الخميس، أعلن حزب الله اللبناني إصابة دبابتي ‏ميركافا إسرائيليتين وسقوط طاقمهما "بين قتيل وجريح"، في هجوم صاروخي على موقع المطلة على الحدود.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشهد المناطق الحدودية اللبنانية مع فلسطين المحتلة اشتباكات متبادلة بين عناصر من حزب الله وفصائل فلسطينية من جهة، والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، عقب العدوان الإسرائيلي على غزة الذي أسفر عن استشهاد وإصابة الآلاف.

حزب الله ينعى سبعة من عناصره

وفي سياق متصل، نعى حزب الله 7 من عناصره استشهدوا بنيران إسرائيلية، من دون أن يحدد مواقع استشهادهم.

واكتفى بيان حزب الله بالتأكيد أن العناصر السبعة "ارتقوا شهداء على طريق القدس".

وصباح اليوم الجمعة، جدد الجيش الإسرائيلي القصف المدفعي على أطراف عدة بلدات حدودية جنوب لبنان بعد ليلة ساخنة تخللها قصف عنيف وإطلاق قنابل مضيئة وغارات جوية، بحسب وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

وكان الجيش الإسرائيلي أطلق ليلًا قنابل مضيئة في سماء القطاعين الغربي والأوسط من الحدود اللبنانية، حتى مشارف بلدتي العزية والحنية طوال الليل وحتى فجر اليوم.

كما كثف الطيران الاستطلاعي تحليقه في سماء قضاء صور وبخاصة فوق القرى الحدودية إضافة إلى غارات جوية على أطراف بعض البلدات.

وفي أول كلمة له منذ اندلاع العدوان على غزة، حذر الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الجمعة من حرب إقليمية واسعة ما لم يتوقف الهجوم الإسرائيلي.

وأوضح أن تطوّر جبهة لبنان مرتبط "بمسار وتطور الأحداث في غزة"، مضيفًا "كل الاحتمالات مفتوحة" على الجبهة اللبنانية.

ومن المقرر أن يلقي الأمين العام لحزب الله كلمة ثانية بعد ظهر غد السبت.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة