الأربعاء 18 Sep / September 2024

هجوم صاروخي يستهدف سفينة إسرائيلية قبالة ساحل الإمارات

هجوم صاروخي يستهدف سفينة إسرائيلية قبالة ساحل الإمارات

شارك القصة

سفينة "hyperion" الاسرائيلية
سفينة "hyperion" الإسرائيلية (وسائل إعلام إسرائيلية)
ذكرت قناة 12 التلفزيونية الإسرائيلية أن مسؤولين إسرائيليين حمّلوا إيران مسؤولية الهجوم الذي وصفته القناة بأنه هجوم صاروخي.

تعرضت سفينة "hyperion" الإسرائيلية للاستهداف قبالة ساحل الإمارات بحسب ما أفادت قناة "العالم" الإيرانية.

وأشارت مصادر للقناة إلى أن السفينة المستهدفة تابعة لشركة pcc الإسرائيلية، وهي سفينة تجارية كانت تحمل على متنها سيارات وتحمل الرقم 9690559، ويبلغ طولها 200 متر وعرضها 60 مترًا.

ولفتت المصادر إلى أن السفينة استُهدفت تحديدًا قرب شواطئ الفجيرة الإماراتية.

هجوم صاروخي

وفي هذا الإطار، ذكرت قناة 12 التلفزيونية الإسرائيلية أن مسؤولين إسرائيليين لم تنشر أسماءهم حمّلوا إيران مسؤولية الهجوم الذي وصفته القناة بأنه هجوم صاروخي. 

وأضافت القناة أن السفينة واصلت طريقها ولم تقع أي خسائر بشرية.

ويأتي هذا الحادث بعد يوم واحد من اتهام إيران لإسرائيل بتنفيذ عمل تخريبي في منشأة نطنز النووية، وبعد انطلاق محادثات غير مباشرة بين إيران والولايات المتحدة في فيينا بشأن سبل إحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين طهران والقوى العالمية الكبرى.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في منشور إنها على علم باحتمال وقوع حادث قرب الفجيرة وإن التحقيقات جارية.

وفي الشهر الماضي تضررت سفينة حاويات إيرانية نتيجة هجوم في البحر المتوسط وذلك بعد أسبوعين من تعرض سفينة إسرائيلية مملوكة للشركة ذاتها صاحبة هايبيرن راي - وفق بيانات شحن الأمم المتحدة- لانفجار في خليج عمان.

وتتوالى الحوادث منذ تقلد جون بايدن الرئاسة في الولايات المتحدة شهر يناير كانون الأول والذي تعهد بالعودة للاتفاق النووي الذي انسحب منه سلفه دونالد ترمب، بمباركة من إسرائيل، مقابل أن تعود طهران للالتزام الكامل بالاتفاق.

وقالت إيران اليوم الثلاثاء إنها ستبدأ في تخصيب اليورانيوم بنسبة 60 بالمئة وذلك في خطوة تقربها من الوصول إلى نسبة 90 بالمئة، المناسبة لصنع أسلحة نووية.

تابع القراءة
المصادر:
وسائل إعلام إيرانية / رويترز
Close