الخميس 19 Sep / September 2024

هجوم كورسك.. روسيا: أوكرانيا استخدمت صواريخ هيمارس لتدمير جسر

هجوم كورسك.. روسيا: أوكرانيا استخدمت صواريخ هيمارس لتدمير جسر

شارك القصة

ما يزال هجوم القوات الأوكرانية المضاد مستمرًا على منطقة كورسك الروسية
ما يزال هجوم القوات الأوكرانية المضاد مستمرًا على منطقة كورسك الروسية - غيتي
لفت قائد الجيش الأوكراني أولكسندر سيرسكي إلى أن قوات كييف تتقدم بما يتراوح بين كيلومتر وثلاثة كيلومترات ببعض المناطق في كورسك.

أفادت وزارة الخارجية الروسية بأن أوكرانيا استخدمت صواريخ غربية من المرجح أنها أميركية الصنع من طراز هيمارس لتدمير جسر فوق نهر سيم في منطقة كورسك، مما أسفر عن مقتل متطوعين كانوا يحاولون إجلاء مدنيين.

وكتبت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة على تلغرام: "للمرة الأولى، تعرضت منطقة كورسك لقصف بقاذفات صواريخ غربية الصنع، من طراز هيمارس الأميركي على الأرجح".

وأضافت المسؤولة الروسية: "نتيجة للهجوم على الجسر فوق نهر سيم في منطقة جلوشكوفو، تم تدميره بالكامل، وقتل متطوعون كانوا يساعدون سكانًا مدنيين ممن جرى إجلاؤهم".

تقدم القوات الأوكرانية

ولفت قائد الجيش الأوكراني أولكسندر سيرسكي أمس الجمعة إلى أن قوات كييف تتقدم بما يتراوح بين كيلومتر وثلاثة كيلومترات ببعض المناطق في كورسك، وذلك بعد 11 يومًا من بدء التوغل في روسيا.

وقالت كييف إنها سيطرت على 82 منطقة سكنية تمتد على مساحة 1150 كيلومترًا مربعًا في المنطقة منذ السادس من الشهر الجاري.

وتتهم روسيا الغرب بدعم وتشجيع الهجوم البري الأول لكييف على الأراضي الروسية، وتقول إن "الغزو الإرهابي" الأوكراني لن يغير مسار الحرب.

في غضون ذلك، أكدت القوات الجوية الأوكرانية اليوم السبت أن أنظمة الدفاع الجوي في البلاد أسقطت جميع الطائرات المسيرة التي أطلقتها روسيا خلال الليل وبلغ عددها 14 طائرة.

وأفادت القوات الجوية في بيان على تلغرام بإسقاط الطائرات المسيرة، وهي من طراز شاهد، فوق ست مناطق أوكرانية في جنوب ووسط البلاد.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close