Skip to main content

هدم وتجريف مناطق.. هل يمهد الاحتلال لإنشاء منطقة عازلة في غزة؟

الجمعة 22 ديسمبر 2023
تواصل المعارك بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في غزة - إكس

يعمل جيش الاحتلال الإسرائيلي على تمهيد الطريق لإقامة منطقة أمنية عازلة على أطراف مناطق قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان منذ 77 يومًا وخلف أكثر من 20 ألف شهيد منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأفاد مراسل "العربي" من تل أبيب، أحمد دراوشة، بأنّ قوات الاحتلال تقوم بتجريف وهدم مناطق واسعة عند أطراف بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، مشيرًا إلى أنّ صحيفة "يديعوت أحرونوت" قالت: إن تلك العمليات تهدف إلى إقامة منطقة عازلة في أطراف القطاع.

إنشاء منطقة عازلة بغزة

وأضاف مراسل "العربي" أن الأحياء الجانبية من بيت حانون هي واحدة من المناطق التي تشهد إقامة منطقة عازلة، وهي منطقة يسكنها 300 ألف فلسطيني بحسب تقديرات أمنية، وبالتالي لن يتمكنوا من العودة إلى هذه المناطق، بحسب الصحيفة وبالتالي هذا تهجير دائم لهؤلاء من المناطق التي كانوا فيها قبل ثلاثة أشهر.

ولفت المراسل إلى أن هذه الإجراءات الإسرائيلية تأتي تمهيدًا للمرحلة المقبلة من الحرب التي ستبدأ في منتصف الشهر القادم بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وأفاد بأن وسائل إعلام عبرية تتحدث عن أن قوات الاحتلال ستنسحب من مراكز المدن الفلسطينية ومن جنوب قطاع غزة، حيث ستركز وجودها في مناطق الشمال، لا سيما أن الاحتلال قام مؤخرًا بهدم مناطق واسعة من الأحياء القريبة من مستوطنات غلاف غزة.

المصادر:
العربي
شارك القصة