الأحد 8 Sep / September 2024

هل تنبأ مسلسل "سيمبسون" بوفاة دونالد ترمب؟

هل تنبأ مسلسل "سيمبسون" بوفاة دونالد ترمب؟

شارك القصة

جاء تداول صورة ترمب وهو ميتًا بعد تعرّضه لحادث إطلاق نار خلال تجمّع انتخابي في ولاية بنسلفانيا
جاء تداول صورة ترمب وهو ميت بعد تعرّضه لحادث إطلاق نار خلال تجمّع انتخابي في ولاية بنسلفانيا - إكس
يظهر ترمب في الصورة الكرتونية ممددًا في تابوت، مرفقة بفيديو يُزعم أنّه لمشاهد كرتونية من مسلسل سيمبسون أُنتجت عام 1999.

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة زُعم أنّها لتنبؤ المسلسل الكرتوني الأميركي الشهير "عائلة سيمبسونز" بوفاة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب.

ويظهر ترمب في الصورة الكرتونية ممددًا في تابوت، مرفقة بفيديو يُزعم أنّه لمشاهد "كرتونية من مسلسل سيمبسون أُنتجت عام 1999".

وجاء تداول الصورة والفيديو بعد تعرّض ترمب لحادث إطلاق نار خلال تجمّع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، فيما يجري التحقيق فيه باعتباره محاولة اغتيال للمرشّح الجمهوري المفترض في الانتخابات الأميركية المقرّرة في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

صورة مفبركة قديمة

وبالبحث عن الحقيقة، وجد موقع مكافحة الإشاعات والأخبار الكاذبة "مسبار"، أنّ الإدعاء زائف، إذ إنّ مسلسل "عائلة سيمبسون" لم يتنبأ بوفاة ترمب، كما لم تُعرض الصورة المتداولة في أي حلقة من حلقات المسلسل، وليست مأخوذة من أحداثه.

وفاة ترمب

وتبيّن أنّ الصورة نُشرت للمرة الأولى عام 2017، مع إدعاءات أنّ المسلسل تنبأ بوفاة ترمب. وقد أكدت وسائل إعلام أميركية حينها أنّ الصورة المتداولة ليست حقيقية، ولم تُعرض في المسلسل. كذلك لم تنشرها صحيفة "هافينغتون بوست" (Huffington Post)، التي تظهر علامتها أسفل يسار الصورة.

كما تبيّن أنّ الصورة عُرضت ضمن مقطع فيديو باللغة الإسبانية، نُشر عبر قناة "Badabun" على موقع "يوتيوب" في الرابع من فبراير/ شباط 2017.

وكان مُقدّم الفيديو يتحدّث عن نظريات المؤامرة التي تُنشر حول "عائلة سيمبسون"، وتنبؤ أحداث المسلسل بوفاة ترمب، وذكر أنّ الصورة تعود إلى مستخدم مجهول نشرها في دردشة له على منتدى " chan 4".

سبق وأن عرض مسلسل "عائلة سيمبسونز" نسخة كرتونية من ترمب في حلقات مختلفة، لكن بمراجعة قائمة المسلسل المكوّن من 32 موسمًا، لم يظهر أي دليل على أنّ المسلسل صوّر ترمب وهو على فراش الموت بهذه الطريقة.

وعام 2017، سخر المسلسل في احدى حلقاته من الأيام الـ100 الأولى من رئاسة ترمب، حيث صوّر المسلسل الكرتوني البيت الأبيض على أنّه منزل مسكون حيث يروّج ترمب لإنجازاته وهو محاط بكتب، كانت عناوينها "الكتاب الصغير للأكاذيب الكبيرة" و"القتل شيء جيد" و"فلوريدا على 10 ملايين دولار في اليوم".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - مسبار
Close