الأحد 1 Sep / September 2024

واشنطن تكشف معلومات جديدة عن ضرباتها في سوريا.. ماذا استهدفت؟

واشنطن تكشف معلومات جديدة عن ضرباتها في سوريا.. ماذا استهدفت؟

شارك القصة

استخدمت الولايات المتحدة في هجومها الأخير طائرتين مقاتلتين من طراز إف
استخدمت الولايات المتحدة في هجومها الأخير طائرتين مقاتلتين من طراز إف16- غيتي
كشفت واشنطن عن طبيعة الأهداف التي قصفتها في سوريا عبر غارات شُنت يوم الخميس في ظل هجمات تتعرض لها قواعد أميركية في المنطقة.

أعلن البيت الأبيض الجمعة أن الضربات الأميركية التي نفذت، يوم الخميس، في سوريا استهدفت مخزونات ذخيرة مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني، معتبرًا أن هذه العملية سيكون لها تأثير "كبير" على القدرات الهجومية للمجموعات القريبة من طهران في المنطقة.

وقال جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض إن الضربات "استهدفت مباشرة منشآت تخزين ومستودعات ذخيرة نعلم أنها ستستخدم لدعم هذه الميليشيات، خصوصًا في سوريا". وأضاف: "الهدف الرئيسي كان تعطيل" القدرات العملياتية للحرس الثوري الإيراني ومجموعات موالية لطهران تابعة له "وكذلك الردع، لتجنب هجمات مستقبلية".

ومنذ 17 أكتوبر/ تشرين الأول تعرضت القوات الأميركية وحلفاؤها في سوريا والعراق لما لا يقل عن 14 هجومًا، وفق ما أعلن البنتاغون، مضيفا أن 21 جنديًا أصيبوا بجروح طفيفة.

والضربات الأميركية التي نُفذت الخميس هي الأولى ضد مصالح إيرانية منذ مارس/ آذار وقد شُنت في شكل أساسي لحماية الجنود الأميركيين، وفقًا للبنتاغون.

ووقعت الضربات في سوريا، بالقرب من مدينة البوكمال على الحدود مع العراق، ونفذتها طائرتان مقاتلتان من طراز إف-16 باستخدام ذخائر دقيقة، حسبما قال مسؤول أميركي كبير لوكالة "رويترز".

كذلك، أسقطت القوات الأميركية طائرة مسيّرة هجومية الجمعة قرب قاعدة عين الأسد التي تنتشر فيها في غرب العراق، وفق ما قال مسؤول عسكري أميركي لوكالة "فرانس برس".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close