الأحد 1 Sep / September 2024

"أيديها ملطخة بالدماء".. خامنئي: واشنطن شريكة في جرائم إسرائيل بغزة

"أيديها ملطخة بالدماء".. خامنئي: واشنطن شريكة في جرائم إسرائيل بغزة

شارك القصة

أكد آية الله خامنئي في خطاب بطهران أن فلسطين ستنتصر حتمًا
أكد خامنئي في خطاب بطهران أن فلسطين ستنتصر حتمًا - رويترز
أكد خامنئي أن الولايات المتحدة هي الشريك الأكيد للمجرمين في قضية فلسطين، مشددًا على أن "عالم المستقبل هو عالم فلسطين وليس الكيان الصهيوني".

اتهم المرشد الإيراني علي خامنئي الولايات المتحدة بأنها "تدير الجريمة في غزة"، فيما يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على القطاع لليوم الـ19 على التوالي.

وقال المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية في خطاب في طهران: "الولايات المتحدة هي الشريك الأكيد للمجرمين في قضية فلسطين".

وأضاف خامنئي: "أيدي أميركا ملطخة بالكامل في هذه الجرائم بدماء المظلومين والأطفال والمرضى، والحقيقة أنها هي التي تدير الجريمة في غزة".

"عالم فلسطين"

وقال آية الله خامنئي الأربعاء: إن "فلسطين ستنتصر حتمًا"، مؤكدًا أن "عالم المستقبل هو عالم فلسطين وليس عالم الكيان الصهيوني".

وفي 10 أكتوبر/ تشرين الأول، أكد خامنئي مجددًا الدعم الإيراني "لفلسطين".

ولليوم الـ19، يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، أسفرت عن استشهاد 6546 فلسطينيًا، وسط تصاعد الدعوات الدولية إلى إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع المحاصر.

وكان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي اتهم الولايات المتحدة في 18 أكتوبر بأنها "متواطئة في جرائم" الاحتلال.

والثلاثاء، حذر وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن طهران، قائلًا: إن الولايات المتحدة سترد "بشكل حاسم" على أي هجوم تشنه "إيران أو وكلاؤها" في الشرق الأوسط.

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان حذر الأحد، الولايات المتحدة وإسرائيل من أن الوضع في الشرق الأوسط قد يخرج عن السيطرة ما لم توقف إسرائيل "فورًا الجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية في غزة".

تابع القراءة
المصادر:
أ ف ب
تغطية خاصة
Close