Skip to main content

واصل أرقامه القياسية.. محمد صلاح الأكثر تهديفًا في المباريات الافتتاحية

السبت 17 أغسطس 2024
أصبح صلاح أكثر اللاعبين مساهمة في تسجيل الأهداف في المباريات الافتتاحية لفرقهم في الدوري الإنكليزي- رويترز

أنجز الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول رقمًا قياسيًا تاريخيًا في مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز، بعد أن أصبح أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في مباريات فرقهم الافتتاحية بالدوري الإنكليزي الممتاز.

ونجح صلاح، (32 عامًا)، في تسجيل الهدف الثاني لفريقه في مرمى إيبسويتش تاون ضمن الجولة الأولى للمسابقة، ليرفع رصيده إلى 9 أهداف، متفوقًا على كل من آلان شيرر، وفرانك لامبارد، وواين روني (8 أهداف).

تمريرات حاسمة

وجاء هدف صلاح في الدقيقة 65 من زمن اللقاء عندما كان ليفربول متقدمًا بهدف وحيد، حيث تلقى كرة بينية داخل منطقة الجزاء من زميله المجري دومينيك سوبوسلاي، ليضعها في الشباك من تحت جسد الحارس.

كما أصبح صلاح أكثر اللاعبين مساهمة في تسجيل الأهداف في المباريات الافتتاحية لفرقهم في الدوري، برصيد 14 هدفًا (9 أهداف و5 تمريرات حاسمة) بعد أن صنع الهدف الأول في اللقاء لزميله ديوغو غوتا، متفوقًا على أسطورة مانشستر يونايتد واين روني (13 هدفًا).

وفي المواجهة، حصل ليفربول على عدد من الفرص لزيادة الحصيلة، لكن الهدفين كانا كافيين ليعبر الفريق ومدربه سلوت من اختبار صعب في بداية الموسم.

جاء هدف صلاح في الدقيقة 65 من زمن اللقاء عندما كان ليفربول متقدمًا بهدف وحيد- رويترز

"أشعر دائمًا بالسعادة لتسجيل الأهداف"

وأبلغ صلاح شبكة "تي.إن.تي سبورتس" التلفزيونية البريطانية: "آمل أن أستمر على هذا النحو طوال الموسم. أحاول دائمًا مساعدة الفريق طوال الوقت، وأشعر دائمًا بالسعادة لتسجيل الأهداف أو صناعتها".

وأضاف: "الأمر مختلف تمامًا بالنسبة لنا جميعًا (اللعب تحت قيادة سلوت) نحتاج إلى التكيف. نحتاج فقط إلى معرفة طريقة لعبه والاستمتاع بكرة القدم".

وتابع: "لا نحتاج لوضع المزيد من الضغوط عليه، نحتاج فقط إلى لعب كرة القدم والاستمتاع بالمباريات".

وصدم المدرب يورغن كلوب العالم في يناير/ كانون الثاني الماضي عندما أعلن أنه سيرحل عن تدريب ليفربول بنهاية الموسم الماضي، وودع الألماني جماهير ملعب أنفيلد بطريقة عاطفية في الجولة الأخيرة من الموسم.

المصادر:
وكالات
شارك القصة