Skip to main content

وسط دموعه.. زملاء ميسي يتوجون بعد إصابة قائدهم في نهائي كوبا أميركا

الإثنين 15 يوليو 2024
بات ميسي أكثر اللاعبين خوضا للمباريات في تاريخ كوبا أميركا برصيد 39 لقاء - رويترز

بكى ليونيل ميسي بعد أن حرمته الإصابة من استكمال ما قد تكون مباراته الدولية الأخيرة مع الأرجنتين في بطولة كبرى، لكن زملاءه عوضوا قائدهم، وأحرزوا لقب كأس كوبا أميركا لكرة القدم اليوم الإثنين.

وفاز منتخب الأرجنتين بلقب بطولة كوبا أميركا، إثر فوزه الثمين على كولومبيا بهدف مقابل لا شيء، بفضل هدف متأخر سجله في الوقت الإضافي لاوتارو مارتينيز.

إصابة ميسي في كوبا أميركا

وأصيب الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم ثماني مرات في كاحله في الدقيقة 36 من المباراة النهائية ضد كولومبيا، لكنه واصل القتال حتى الدقيقة 66 عندما غادر الملعب باكيًا وهو يعرج، قبل أن يضع كيسًا من الثلج على كاحله المتورم على مقاعد البدلاء.

وكان التعادل السلبي يخيم على المباراة بعد مغادرة اللاعب (37 عامًا)، لكن الأرجنتين زادت إيقاعها وسجل لاوتارو مارتينيز هدفًا في الوقت الإضافي ليضمن الفوز بنتيجة 1-صفر لمنتخب بلاده الذي أحرز كأس كوبا أميركا للمرة 16 في رقم قياسي.

أصيب ميسي في كاحله في الدقيقة 36 من المباراة النهائية ضد كولومبيا - رويترز

رفع القائد ميسي الكأس بجانب زملائه منذ فترة طويلة أنخيل دي ماريا ونيكولاس أوتامندي وكلاهما (36 عامًا).

وقال ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين للصحافيين: "ليو أعظم لاعب في التاريخ. لا يريد مغادرة الملعب أبدًا. يعاني من تورم في الكاحل ويريد مواصلة اللعب".

وتابع: "أفضل أن يرى هؤلاء اللاعبون وزملاؤه أنه يبلغ أكثر من 30 عامًا وموجود ويريد المشاركة. إنه يريد اللعب ليس لأنه مغرور أو أناني".

وأضاف المدرب الأرجنتيني: "إنه يريد مواصلة اللعب لأنه لا يريد ترك زملائه في الفريق. لا يريد تركهم في الملعب حتى وهو في هذه الحالة... إنه لا يشعر بأنه على ما يرام عندما يضطر للخروج، فقد ولد ليكون في الملعب".

ميسي الأكثر تتويجًا في البطولات بتاريخ اللعبة

وكان ميسي قد أشار إلى اعتزاله في عدة مناسبات في الشهور الأخيرة، قائلًا: هذا الأسبوع إنه وزملاءَه من اللاعبين الأرجنتينيين المخضرمين يخوضون "معاركهم الأخيرة" في كوبا أميركا.

وبعدما تُوجت بلاده بلقب كوبا أميركا 2024، انفرد ليونيل ميسي، بالرقم القياسي كأكثر اللاعبين حصدًا للألقاب في تاريخ كرة القدم.

يعد هذا هو النهائي الخامس في كوبا أميركا الذي يخوضه ميسي في مشواره الكروي - رويترز

ورفع ميسي رصيده من البطولات إلى 45 لقبًا، متجاوزًا الرقم القياسي السابق الذي كان يتشاركه مع المدافع البرازيلي المعتزل داني ألفيس صاحب الـ44 لقبًا.

ويعد هذا هو النهائي الخامس في كوبا أميركا الذي يخوضه ميسي في مشواره الكروي، لينفرد بالرقم القياسي كأكثر اللاعبين خوضًا للمباريات النهائية في تاريخ المسابقة الدولية الأقدم على مستوى المنتخبات في العالم، بعدما كان يتقاسمه مع مواطنه المعتزل خافيير ماسكيرانو، الذي شارك في 4 نهائيات.

وسبق أن شارك ميسي في المباريات النهائية لنسخ 2007 و2015 و2016 و2021 و2024 بالبطولة.

وأصبح هذا هو الرقم القياسي الثالث الذي يحققه ميسي في النسخة الحالية لكوبا أميركا، بعدما بات أكثر اللاعبين خوضا للمباريات في تاريخ المسابقة، برصيد 39 لقاء، كما بات ثاني لاعب يهز الشباك في 6 نسخ مختلفة بالبطولة.

وأحرز اللاعب المتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم 8 مرات هدفًا خلال فوز الأرجنتين 2-0 على كندا بالدور نصف النهائي للبطولة، ليكرر إنجاز البرازيلي الراحل زيزينيو، الذي تمكن من التسجيل في 6 نسخ للبطولة.

المصادر:
وكالات
شارك القصة