الإثنين 2 Sep / September 2024

للمرة الـ16.. الأرجنتين تحرز كأس كوبا أميركا بفوزها على كولومبيا

للمرة الـ16.. الأرجنتين تحرز كأس كوبا أميركا بفوزها على كولومبيا

شارك القصة

لاعبو الأرجنتين يحتفلون بعد الفوز في نهائي كوبا أميركا على كولومبيا
لاعبو الأرجنتين يحتفلون بعد الفوز في نهائي كوبا أميركا على كولومبيا - رويترز
قاد لاوتارو مارتينيز منتخب الأرجنتين إلى الاحتفاظ باللقب والانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب في مسابقة كوبا أميركا لكرة القدم.

أحرزت الأرجنتين حاملة اللقب كأس كوبا أميركا لكرة القدم للمرة 16 في رقم قياسي بفوزها على كولومبيا بنتيجة 1-صفر، بفضل هدف متأخر في الوقت الإضافي للبديل لاوتارو مارتينيز، على استاد هارد روك في فلوريدا اليوم الإثنين.

وجاءت المباراة، التي تأخر انطلاقها أكثر من ساعة، بعد محاولة آلاف الجماهير الذين لا يملكون تذاكر دخول الملعب، حذرة طوال 90 دقيقة، لكنها انفتحت في الوقت الإضافي.

الأرجنتين تحرز كأس كوبا أميركا للمرة 16

وتلقى مارتينيز مهاجم إنتر ميلان، هداف البطولة، تمريرة بينية متقنة من زميله جيوفاني لو سيلسو قبل أن يضع الكرة من فوق رأس حارس كولومبيا المتقدم من مرماه كاميلو فارغاس في الدقيقة 112 لتنطلق احتفالات صاخبة بين جماهير الأرجنتين.

ويأتي أحدث ألقاب الأرجنتين بعد فوزها بكأس العالم 2022 في قطر وكأس كوبا أميركا 2021، ليمنح ليونيل ميسي الحائز على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم ثماني مرات نهاية مثالية لما يحتمل أن تكون آخر بطولاته الدولية.

أحرزت الأرجنتين حاملة اللقب كأس كوبا أميركا لكرة القدم للمرة 16
أحرزت الأرجنتين حاملة اللقب كأس كوبا أميركا لكرة القدم للمرة 16 - رويترز

وبدأت كولومبيا المباراة بضغط قوي بطول الملعب، وسدد جون كوردوبا بالقائم في الدقيقة السابعة، قبل أن يطلق جيفرسون ليرما وريتشارد ريوس تسديدتين من مدى بعيد تصدى لهما الحارس الأرجنتيني إميليانو مارتينيز.

إصابة ميسي

وبدا أن ميسي أصيب في كاحله في الدقيقة 36 بعد اصطدامه مع المدافع سانتياغو أرياس، وبينما عاد للوقوف على قدميه بعد علاجه وكان من الواضح أن الإصابة أثرت عليه بقية الشوط الأول.

وعادت كولومبيا للهجوم مرة أخرى في الشوط الثاني واقترب أرياس ودافينسون سانشيز من هز الشباك.

وامتصت الأرجنتين الضغط جيدًا، لكنها تلقت ضربة قوية في الدقيقة 66 عندما غادر ميسي الملعب مصابًا في كاحله.

وتحسن أداء الأرجنتين مع استمرار المباراة، وألغى لها الحكم هدفًا بداعي التسلل، لكن كولومبيا صمدت مع وصول المباراة للشوطين الإضافيين.

وواصلت حاملة اللقب الضغط في الوقت الإضافي وخضع فارغاس للاختبار بتسديدة من نيكولاس غونزاليس قبل أن ينجح مارتينيز أخيرًا في التسجيل.

وأنهى فوز الأرجنتين أيضًا سلسلة استمرت 28 مباراة بدون هزيمة لكولومبيا التي خسرت آخر مرة أمام الأرجنتين أيضًا في فبراير/ شباط 2022.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز