الخميس 19 Sep / September 2024

يتأقلم سريعًا.. مدرب ريال مدريد: لا قلق بشأن عدم تسجيل مبابي

يتأقلم سريعًا.. مدرب ريال مدريد: لا قلق بشأن عدم تسجيل مبابي

شارك القصة

أنشيلوتي ومبابي
قال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد إن عملية تأقلم لاعبه مبابي تسير بشكل رائع ويراه يتحسن يومًا بعد الآخر- رويترز
أكد مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، أن مبابي سعيد بوجوده مع الفريق وغير قلق بشأن عدم تسجيله أي هدف حتى الآن في الدوري.

كشف المدرب كارلو أنشيلوتي عن عدم قلقه بشأن بداية كيليان مبابي مع ريال مدريد، رغم أن قائد منتخب فرنسا لم يتمكن من التسجيل في أول جولتين من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وعلى الرغم من بدايته المبشرة بتسجيل هدف في مشاركته الأولى خلال فوز ريال مدريد 2-0 على أتلانتا في كأس السوبر الأوروبية قبل أسبوعين، لم يتمكن مبابي من هز الشباك في التعادل السلبي لفريقه على ملعب ريال مايوركا، قبل أن يحقق الفريق فوزًا كبيرًا على ريال بلد الوليد.

وانضم مبابي (25 عامًا) إلى بطل إسبانيا وأوروبا في انتقال مجاني بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان في يونيو/ حزيران ليسدل الستار على انتقال كان منتظرًا منذ سنوات.

"لا يشعر بالقلق"

وأبلغ أنشيلوتي مؤتمرًا صحفيًا اليوم الأربعاء قبل أن يحل ريال مدريد ضيفًا على لاس بالماس غدًا الخميس: "هدف (مبابي) الأخير كان في يوم 14 أغسطس. مضى أسبوعان فقط، لذا لا يوجد أي سبب للقلق سواء من جانبي أو من النادي، هو أيضًا لا يشعر بالقلق".

وشرح: "هو سعيد للغاية هنا. بالتأكيد يريد التسجيل في المباراة المقبلة مثل فينيسيوس الذي لم يسجل أيضًا هذا الموسم لكنني لا أراه قلقًا هو الآخر".

أنشيلوتي ومبابي
انضم مبابي إلى ريال مدريد في انتقال مجاني بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان- رويترز

وأوضح أنشيلوتي أن "عملية تأقلم (مبابي) تسير بشكل رائع. أراه يتحسن يومًا بعد الآخر. هو متحمس ومتحفز ويتدرب جيدًا. هو متواضع للغاية وأعتقد أن عملية تكيفه تسير بشكل جيد حقًا".

وقال أنشيلوتي إن البداية البطيئة للفريق كانت متوقعة بعد اعتزال لاعب الوسط الرئيسي توني كروس بجانب محاولة مبابي للتأقلم على اللعب في مركز جديد في قلب الهجوم.

تحديات خاصة

وأضاف: "كل عام له تحديه الخاص لأنه هناك تغييرات في هيكل الفريق وأسلوب اللعب المتبع. في الموسم الماضي، كنا في حاجة أيضا للوقت ببداية الموسم، وكنا في حاجة لتسجيل الأهداف قرب النهاية للفوز في العديد من المباريات. سنحتاج لبعض الوقت لإيجاد أفضل نسخة من أنفسنا لكن هذا أمر عادي".

وأردف: "لم أطلب من توني كروس أن يكون أوريلين تشواميني في الموسم الماضي، مثلما لن أطلب من تشواميني أن يكون كروس لأن لكل لاعب خصائصه".

وتابع: "على الفريق الاعتياد على الخصائص التي لدى تشواميني، فهي مهمة جدًا بالنسبة لنا".

ويحتل ريال مدريد المركز الخامس وله أربع نقاط من مباراتين، بينما يتصدر برشلونة جدول الترتيب بتسع نقاط بعد خوضه لثلاث مباريات.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close