الثلاثاء 3 Sep / September 2024

يتناول سيرة الأميرة ديانا.. عرض فيلم "سبنسر" في مهرجان لندن السينمائي

يتناول سيرة الأميرة ديانا.. عرض فيلم "سبنسر" في مهرجان لندن السينمائي

شارك القصة

كريستين ستيوارت إلى جانب ممثلين لعب دور هاري وويليام في فيلم "سبنسر" في مهرجان لندن "السينمائي (غيتي)
كريستين ستيوارت إلى جانب ممثلين لعبا دور هاري وويليام في فيلم "سبنسر" في مهرجان لندن "السينمائي (غيتي)
يركّز فيلم "سبنسر" على ثلاثة أيام من حياة الأميرة الراحلة كما يتناول علاقتها بطفليها هاري وويليام.

بعد عرضه للمرة الأولى في مهرجان البندقية السينمائي الشهر الماضي، عُرض فيلم "سبنسر" الذي يتناول فصولًا من حياة الأميرة البريطانية الراحلة ديانا، في مهرجان لندن السينمائي أمس الخميس، وهو من بطولة النجمة الأميركية كريستين ستيوارت وإخراج التشيلي بابلو لارين.

وتركّز أحداث "سبنسر"، وهو اسم عائلة الأميرة الراحلة، على ثلاثة أيام في حياة ديانا، إذ يتتبعها وهي تتجه على مضض إلى ساندرينغهام هاوس، لحضور تجمّع في عيد الميلاد مع أفراد العائلة الملكية البريطانية في وقت ينهار فيه زواجها من الأمير تشارلز.

وبعد عرض الفيلم في مهرجان البندقية، قال بعض النقاد: إن ستيوارت التي حظيت بشهرة واسعة بعد أداء دور البطولة في سلسلة أفلام "توايلايت ساغا" أو "ملحمة الشفق"، قد تُرشح عنه لجائزة أوسكار أفضل ممثلة.

وعبّرت ستيوارت (31 عامًا) عن حماسها لعرض أدائها لشخصية الأميرة ديانا على الجمهور البريطاني، في دور نالت عنه إشادة النقاد.

وفي تصريح لـ"رويترز" على السجادة الحمراء، قالت الممثلة الأميركية: "أشعر بالحماس لعرض الفيلم في وطنه.. عملنا على ذلك بقدر كبير من الحب، حتى إذا كره الجميع الفيلم لن يكون ذلك بالأمر السيئ لأننا بذلنا كل ما بوسعنا لإنجازه".

وأضافت: "نحن نحبها للغاية وأردنا أن نفهمها.. أتمنى أن يحب الجميع الفيلم بقدر ما أحببناها".

ويصوّر "سبنسر" الأميرة ديانا وهي تزداد عزلة عن بقية أفراد العائلة الملكية بينما تسعى جاهدة لتحرير نفسها من القيود الملكية، كما يتناول الفيلم علاقتها الوثيقة بابنيها وليام وهاري.

ويستمر مهرجان لندن السينمائي الذي افتُتح الأربعاء بفيلم "سقوطهم الأصعب"، حتى 17 أكتوبر/ تشرين الأول. وعادت هذا العام العروض الحية بعد أن أقام فعالياته افتراضيًا إلى حد بعيد العام الماضي، بسبب جائحة كورونا.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close