Skip to main content

يقدم خدمات لتدليل الحيوانات.. مطعم في شنغهاي مخصص للكلاب والقطط فقط

السبت 22 يوليو 2023
تقرير حول مطعم مخصص للكلاب والقطط في الصين – رويترز

يشتهر في الصين، مطعم مخصص للحيوانات الأليفة فقط، يستقبل زبائنه من القطط والكلاب رفقة مالكيهم، ويقدّم لهم وجبات وخدمات خاصة وفريدة.

هذا المقهى في مدينة شنغهاي، ويدعى "Cat and dog club"، ويتميز بوجباته المتقنة للحيوانات الأليفة، والأطعمة المتنوعة ضمن قائمة طعام واسعة، إلى جانب إحياء حفلات خاصة للحيوانات مثل أعياد الميلاد.

وفي هذا الصدد، تقول تيفاني وانغ وهي إحدى الزبائن التي احتفلت بعيد ميلاد كلبها وسط التصفيق والتقاط صور للكلب أمام كعكة العيد: "إذا كان كلبي سعيدًا فأنا سعيدة. كلبي مثل طفلي تمامًا".

وتضيف: "أستطيع أن أرى من رد فعله والطريقة التي كان يأكل بها.. أنه سعيد حقًا".

وجبات صحية بأسعار مناسبة

ووفق "رويترز"، يبلغ متوسط أسعار مطعم "Cat and dog club" الصيني 13 دولارًا، ويؤكد مدير المطعم ما تاو أنهم "لا يضعون أي سكر أو زيت أو إضافات تضر بالحيوانات، فكل المكونات طازجة جدًا لتلبية معاييرنا". 

وفيما يلفت تاو إلى أن الطعام يمكن أن يستهلك أيضًا من قبل البشر، إلا أنه يحذّر من أنه "ليس لها نكهة كبيرة".

ويوضح مدير المقهى الذي افتتح عام 2021 أنه "سواء كان ذلك لصاحب قطة، أو صاحب كلب أليف، فإننا نوفر لهم هذه الفرصة ليقيموا حفلة عيد ميلاد صغيرة بسعادة وراحة.. مع نمو الكلاب والناس معًا سيكون لدينا مجتمع متناغم للغاية".

طفرة اقتصاد الحيوانات الأليفة

ويشهد نادي القطط والكلاب الصيني إقبالًا واسعًا تزامنًا مع طفرة اقتصاد الحيوانات الأليفة في الصين، بحيث ارتفع بنسبة 25% بين عامي 2021 و2022. وتقدر قيمة السوق الآن بحوالي 493.6 مليار يوان أي نحو 69 مليار دولار، ومن المتوقع أن يصل إلى 811.4 مليار يوان بحلول عام 2025.

أما نمو قطاع مربي الحيوانات الأليفة في الصين، فيُعزى جزء منه إلى صغر حجم الأسر، إذ سجلت البلاد أدنى معدل مواليد على الإطلاق العام الماضي.

كما يعيش عدد متزايد من الناس بمفردهم، حيث نشرت وسائل الإعلام الحكومية بيانات العام الماضي أظهرت أن الصين بها 125 مليون أسرة مكونة من شخص واحد فقط، مما يزيد من أهمية وجود رفيق حيوانات لصحة الفرد النفسية.

المصادر:
العربي - ترجمات
شارك القصة