الإثنين 1 يوليو / يوليو 2024

يورو 2024.. بلجيكا تعيد اعتبارها أمام رومانيا وتخلط أوراق المجموعة 5

يورو 2024.. بلجيكا تعيد اعتبارها أمام رومانيا وتخلط أوراق المجموعة 5

Changed

فرحة بلجيكية بعد المباراة وحصد النقاط الثلاثة
فرحة بلجيكية بعد المباراة وحصد النقاط الثلاثة ضمن يورو 2024- غيتي
اختلطت الأوراق تمامًا في المجموعة الخامسة من بطولة يورو 2024 حيث بات لكل منتخب فيها ثلاث نقاط وتأجل الحسم للجولة الأخيرة.

تمكن منتخب بلجيكا ليلة السبت من حصد أول ثلاث نقاط له في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، حين هزم رومانيا بهدفين دون مقابل ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة. 

وسجل لبلجيكا كل من يوري تيليمانس بعد 73 ثانية فقط من بداية المباراة، فيما أحرز النجم كيفن دي بروين هدفًا في نهاية الشوط الثاني في مباراة مثيرة أقيمت بمدينة كولن الألمانية، وشهدت العديد من الفرص.

وبهذا، تتساوى فرق المجموعة الأربعة في النقاط، بعد أول جولتين للمرة الأولى في تاريخ البطولة، وذلك بعد فوز أوكرانيا 2-1 على سلوفاكيا يوم الجمعة.

سيناريوهات مفتوحة

وستكون كل السيناريوهات واردة في الجولة الختامية للمجموعة عندما تلعب بلجيكا أمام أوكرانيا، فيما تواجه سلوفاكيا منتخب رومانيا يوم الأربعاء المقبل، إذ قد تكون أربع نقاط كافية لتصدر المجموعة، أو قد تنهي مشوار فريق بالبطولة.

وتحظى رومانيا وبلجيكا بأفضلية فارق الأهداف، بواقع هدف واحد لكل منهما، بينما تلقت سلوفاكيا نفس عدد الأهداف التي هزت شباكها، في حين أن رصيد أوكرانيا سلبي (-2)، وقد تكون هذه الأهداف عنصر الحسم حال استمر التعادل في الجولة الأخيرة.

دي بروين محتفلا بهدفه الثاني لبلجيكا
دي بروين محتفلا بهدفه الثاني لبلجيكا- رويترز

وقال، دومينيكو تيديسكو، مدرب بلجيكا: "نشعر بارتياح شديد بعد الفوز بالمباراة، لقد كان من المهم جدًا حصد النقاط الثلاث. منحتنا رومانيا مساحات أكبر من سلوفاكيا، لكن بالنظر لمستوى الفرص وعددها، كان من الأفضل لو سجلنا مزيدًا من الأهداف مبكرًا، كان من الممكن تسجيل أربعة أو خمسة أهداف الليلة".

"المجموعة الأصعب" في يورو 2024

ولم تقدم بلجيكا، التي لا تزال في المركز الثالث في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا)، مستواها المعهود في خسارتها المفاجئة أمام سلوفاكيا في المباراة الافتتاحية، لكنها تمتعت بالحيوية أمام رومانيا منذ الدقيقة الأولى.

وضرب المنتخب البلجيكي مبكرًا جدًا في سعيه لإعادة اعتباره، وتمكن من انتزاع التقدم بعد دقيقتين فقط من انطلاقة المباراة، كما هيمن "الشياطين الحمر" على مجريات اللقاء وبلغت نسبة استحواذهم في احدى مراحل الشوط الأول، 73%. 

وتسعى رومانيا للتأهل إلى أدوار خروج المغلوب للمرة الثانية، بعدما أخفقت في التأهل لكأس العالم في آخر ست نسخ، بعد حقبتها الذهبية في تسعينات القرن الماضي.

وقال إدوارد يوردانيسكو مدرب رومانيا: "بدأنا البطولة بصورة رائعة، الآن سنرى كيف نتعامل مع الصعوبات. نحتاج التضامن والوحدة لأننا لا زلنا في صدارة المجموعة". وأضاف: "إنها المجموعة الأصعب، كان الوضع سيصبح أسوأ لو تلقينا هدفًا ثالثًا".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close