Skip to main content

يورو 2024.. منتخب إسبانيا يتجاوز نظيره الألماني ويتأهل لنصف النهائي

الجمعة 5 يوليو 2024
ارتقي لاعب المنتخب الإسباني ميرينو عاليًا ليلعب ضربة رأس إلى داخل المرمى الألماني في الدقيقة 119 - رويترز

نجح منتخب إسبانيا في الوصول إلى نصف نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم اليوم الجمعة، بعد تغلبه على منتخب البلد المضيف للبطولة ألمانيا. 

وسجل ميكل ميرينو هدفًا في اللحظات الأخيرة من الوقت الإضافي ليمنح إسبانيا فوزًا مثيرًا 2-1  في دور الثمانية من البطولة.

وظهرت المباراة المرتقبة بين اثنين من أفضل فرق المسابقة وكأنها نهائي مبكر، وانطلقت في أجواء حماسية بملعب شتوتغارت الذي امتلأ عن آخره بالجماهير، غالبيتهم من الألمان، الذين انفطر قلبهم بعدما قدم فريقهم أداء قويًا.

وكانت إسبانيا الفريق الأفضل في أول 60 دقيقة وأهدرت العديد من الفرص، قبل أن تحصل على تقدم مستحق بفضل داني أولمو بعد ست دقائق من بداية الشوط الثاني، عندما أطلق تسديدة قوية من اللمسة الأولى من داخل منطقة الجزاء.

مواجهة البرتغال أو فرنسا 

وأجرى المدرب الألماني يوليان ناغلزمان خمسة تغييرات على أمل إدراك التعادل، وهو ما تحقق بفضل تسديدة من البديل فيرتس، الفائز بجائزة لاعب العام في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم مع باير ليفركوزن، في الدقيقة 89 ليدفع بالمباراة إلى وقت إضافي.

تفتقد إسبانيا خدمات كاربخال وروبن لي نورماند في الدور قبل النهائي- رويترز

وبدا أن المباراة في طريقها لركلات ترجيح بعدما ساد التعادل 1-1 حتى الدقيقة 119، قبل أن يرتقي ميرينو عاليًا ليلعب ضربة رأس إلى داخل المرمى مستغلًا عرضية أولمو.

وتقدم منتخب ألمانيا على أمل إدراك التعادل وقام الحكم بطرد لاعب ريال مدريد الإسباني داني كاربخال، بعد حصوله على بطاقة صفراء إثر تدخله على جمال موسيالا.

وتفتقد إسبانيا خدمات كاربخال وروبن لي نورماند في الدور قبل النهائي، حيث تنتظر الفائز من مواجهة البرتغال وفرنسا.

المصادر:
رويترز
شارك القصة