Skip to main content

حارس مرمى تركيا يتصدى على طريقة بانكس.. كيف علق والده على أدائه؟

الخميس 4 يوليو 2024
ألقى حارس منتخب تركيا ميرت جونوك بنفسه إلى اليمين وأبعد الكرة بطريقة مذهلة - رويترز

ذكر والد حارس مرمى‭ ‬منتخب تركيا ميرت جونوك، أن العناية الإلهية لعبت دورًا في تصدي ابنه المذهل في الوقت المحتسب بدل الضائع لمحاولة خطيرة أمام النمسا ليقود فريقه للفوز 2-1، والتأهل لدور الثمانية في بطولة أوروبا 2024.

وكان قد ظهر أن النمساوي كريستوف باومجارتنر سيدفع المباراة لوقت إضافي بضربة رأس رائعة، لكن جونوك ألقى بنفسه إلى اليمين وأبعد الكرة بطريقة مذهلة لتصمد تركيا وتفوز بواحدة من أفضل مباريات البطولة حتى الآن.

وقال والده ماهر، حارس المرمى والمدرب السابق، لصحيفة "حريت": "أداء ابني على أرض الملعب في الثانية الأخيرة جعلني أشعر بالسعادة. ربما صلوات ودعوات جميع مشجعي كرة القدم منعت هذا الهدف". وقال ابنه إنه ممتن أيضًا لدعوات المشجعين الأتراك.

"إنقاذ القرن"

وقال جونوك الابن: "لقد كان انتصارًا عظيمًا. لا يزال أمامنا طريق طويل لنقطعه".

وستواجه تركيا منتخب هولندا في دور الثمانية في برلين بعد غد السبت، وهي المرة الأولى منذ العام 2008 التي تصل فيها إلى هذه المرحلة من البطولة.

وقال ماهر جونوك: "أعتقد أنه بروح الوحدة والتضامن هذه سنتغلب على العقبة الهولندية".

احتفاء المنتخب التركي بحارس مرماه - رويترز

من جهته، علق رالف رانجنيك مدرب النمسا بالقول حينها: "لم يحالفنا الحظ بالشكل المطلوب. أعتقد أنه لو امتدت المباراة إلى وقت إضافي، لأتيحت لنا فرصة الفوز، الأتراك كانوا مرهقين في النهاية، وكانت لنا أفضلية من الناحية البدنية".

وأضاف: "الفريق حاول بشتى الطرق، وقد سجلنا، وأتيحت لنا الفرص، لكن الأمور تكون صعبة عندما تواجه جوردون بانكس في المرمى"، وذلك في إشارة إلى حارس إنكلترا الراحل الذي تصدى لمحاولة خطيرة ليحرم الأسطورة بيليه من التسجيل للبرازيل في كأس العالم 1970، والتي وصفت فيما بعد "بإنقاذ القرن".

وسيلاقي المنتخب التركي نظيره الهولندي السبت في سياق الدور ربع النهائي من البطولة. 

المصادر:
رويترز
شارك القصة