الجمعة 20 Sep / September 2024

يوفنتوس يحرز كأس إيطاليا.. بيرلو: عازم على البقاء مع "السيدة العجوز"

يوفنتوس يحرز كأس إيطاليا.. بيرلو: عازم على البقاء مع "السيدة العجوز"

شارك القصة

نادي "يوفنتوس" يرفع كأس إيطاليا للمرة الـ14 في تاريخه
نادي "يوفنتوس" يرفع كأس إيطاليا للمرة الـ14 في تاريخه (غيتي)
توج يوفنتوس بلقب بطل كأس إيطاليا لكرة القدم بفوزه على أتلانتا بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية التي استضافها ملعب "مابي" في مدينة ريجيو.

قاد فيدريكو كييزا فريقه "يوفنتوس" للفوز بـ"كأس إيطاليا" لكرة القدم ليحقق المدرب أندريا بيرلو أول ألقابه، بالفوز 2-1 على أتلانتا أمس الأربعاء.

وبعد وداع مبكر آخر لدوري الأبطال والإخفاق في الدفاع عن لقب الدوري الإيطالي، عانى بيرلو في موسمه الأول في تدريب يوفنتوس، لكن هدفَي ديان كولوسيفسكي وكييزا أمس منَحاه المجد في كأس إيطاليا.

ومع حضور الجماهير لأول مرة في إيطاليا منذ مارس/ آذار، تقدّم يوفنتوس في ملعب "مابي" على عكس سير اللعب بفضل إنهاء رائع لهجمة من كولوسيفسكي في الدقيقة 31.

وأدرك أتلانتا، الذي كان يسعى للفوز بأول ألقابه في كأس إيطاليا منذ 1963، التعادل بشكل مستحق بواسطة رسلان مالينوفسكي قبل أربع دقائق من الاستراحة.

لكن فريق المدرب بيرلو زاد إيقاعه في الشوط الثاني ليسجل كييزا هدفه الـ13 في كل المسابقات هذا الموسم في الدقيقة 73 ليطلق العنان لاحتفالات صاخبة للاعبي يوفنتوس والطاقم الفني بعد صفارة النهاية.

وصرّح كييزا لشبكة "راي سبورتس"، بأنه كان انتصارًا رائعًا للجميع بعد المعاناة التي واجهها الناس في الأشهر الأخيرة.

وأضاف أنّ اللاعبين في وضع جيّد، "لكن هناك بعض الناس التي عانت في الفترة الأخيرة ونهدي اللقب لكل شخص واجه صعوبات".

وصنع لاعب أتلانتا دوفان زاباتا أول فرصة حقيقية بعد أن استغل قوته للعبور من ماتيس دي ليخت قبل أن يلعب الكرة إلى خوسيه لويس بالومينو لكن المدافع أخفق في هزّ الشباك.

وواصل أتلانتا الضغط وتسببت قوة زاباتا البدنية في مشاكل، لكن يوفنتوس نجح من أول فرصة حقيقية في افتتاح التسجيل بعد أن توغل كريستيانو رونالدو في قلب الدفاع لتصل الكرة إلى كولوسيفسكي ويضعها في الشباك.

واستمر تألق مالينوفسكي، الذي سجل هدف الفوز في آخر مواجهة بالدوري بين الفريقين، ليعادل النتيجة.

وبعد الاستراحة، تراجع أداء أتلانتا ولاحت ليوفنتوس فرصة للتقدم لكن كييزا سدد في القائم بعد أن وصلته كرة بكعب القدم من رونالدو.

لكن كييزا لم يستسلم ليرفع حصيلته أمام أتلانتا إلى خمسة أهداف في كل المسابقات في أكبر حصيلة له أمام فريق من دوري الدرجة الأولى الإيطالي بعد أن أنهى هجمة رائعة بعد تبادل للكرة مع كولوسيفسكي.

وألقى أتلانتا بكل أوراقه الهجومية لكنه لم يستطع هز شباك الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون الذي ربما كان يلعب آخر مباراة له مع النادي ليفوز فريق المدرب بيرلو بلقبه الرابع عشر في كأس إيطاليا وهو رقم يزيد بخمسة ألقاب عن أي فريق آخر.

وفي سياق متصل، قال أندريا بيرلو مدرب يوفنتوس: إن "هدفه هو الاستمرار مع النادي الذي يعشقه".

وأبلغ بيرلو شبكة "راي سبورت" أن هذه الانتصارات لا تنفي التقلبات خلال الموسم، لكنني تعلمت الكثير في موسمي الأول مدربًا".

وأضاف: "كنا نملك الرغبة للفوز وحصد اللقب على الرغم من الموسم السلبي. النادي سيقرر استمراري من عدمه لكنني أود البقاء لأنني أحب التدريب وأحب هذا النادي وهو ما منحني المتعة. هدفي هو الاستمرار".

من جانبه، قال جيان بييرو جاسبريني مدرب أتلانتا: "من الصعب الفوز بالألقاب إذا لم تكن فريقًا كبيرًا. نحن سعداء ببلوغ النهائي وخوض مثل هذه المباريات".

وأضاف: "عندما نتحدث عن الألقاب فنحن نتحدث عن فوز أندية قليلة بالدوري والكأس. بالتأكيد سنخرج هذه الليلة برؤوس مرفوعة".

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close