الجمعة 20 Sep / September 2024

17 غارة.. التحالف يعلن إيقاع خسائر بشرية في صفوف الحوثيين في تعز ومأرب

17 غارة.. التحالف يعلن إيقاع خسائر بشرية في صفوف الحوثيين في تعز ومأرب

شارك القصة

يعرض هذا النقاش في برنامج "الأخيرة" لتصاعد الهجمات المتبادلة بين التحالف وجماعة الحوثي (الصورة: غيتي)
أعلن التحالف في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية، أنه "نفذ 17 عملية استهداف ضد الحوثيين في محافظتي مأرب وتعز خلال الساعات الـ 24 الماضية".

أكد التحالف السعودي الإماراتي في اليمن، الثلاثاء، عن وقوع خسائر بشرية للحوثيين في مأرب (وسط) وتعز (جنوب غرب) خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأتى هذا بعد تعرض العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين لغارات من التحالف، أمس الإثنين، وُصِفت بأنها الأعنف، وذلك ردًا على قيام جماعة الحوثي بقصف صاروخي على الإمارات. 

وقال التحالف في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية: إنه "نفذ 17 عملية استهداف ضد الحوثيين في محافظتي مأرب وتعز خلال الساعات الـ24 الماضية".

وأوضح أن "الاستهدافات دمرت 17 آلية عسكرية، وأوقعت خسائر بشرية في صفوف الجماعة"، من دون تفاصيل أكثر.

وكان الناطق باسم القوات المسلحة التابعة لجماعة الحوثي قد أعلن في وقت سابق اليوم الثلاثاء قيام الجماعة مساء أمس الإثنين باستهداف غرفة عمليات ميدانية تابعة للقوات الإماراتية في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة. 

تصاعد الهجوم على مأرب

ومنذ فبراير/ شباط الماضي، ضاعف الحوثيون هجماتهم في مأرب للسيطرة عليها، كونها أهم معاقل الحكومة في الشمال والمقر الرئيس لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز، ومحطة مأرب الغازية التي كانت قبل الحرب تغذي معظم المحافظات بالتيار الكهربائي.

في المقابل، كثف التحالف مؤخرًا ضرباته الجوية ضد مواقع خاضعة لسيطرة الحوثيين بعدة محافظات بينها صنعاء.

وكانت وزارة الدفاع الإماراتية قد أعلنت، الإثنين، اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقه الحوثيون في اليمن باتجاه الأراضي الإماراتية، من دون أن تتسبّب عملية الاعتراض في "أي خسائر"، في ثالث هجوم يشنه الحوثيون على الدولة الخليجية هذا الشهر.

وقد تزامن هذا الهجوم الجديد مع زيارة للرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ إلى الإمارات، هي الأولى لرئيس إسرائيلي إلى دولة خليجية.

وشهد مطار أبوظبي الدولي تعليقًا محدودًا للرحلات، لكن لم يتضح على الفور ما إذا كان الأمر مرتبطًا بمحاولة مهاجمة الإمارات.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close