الجمعة 6 Sep / September 2024

7 شهداء خلال 24 ساعة.. الاحتلال يواصل عدوانه على الضفة الغربية

7 شهداء خلال 24 ساعة.. الاحتلال يواصل عدوانه على الضفة الغربية

شارك القصة

اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكري مدينة جنين من عدة محاور وسط إطلاق الأعيرة النارية
اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية مدينة جنين من عدة محاور وسط إطلاق الأعيرة النارية - غيتي
تنفذ قوات الاحتلال بوتيرة يومية حملات اقتحام للقرى والبلدات في أنحاء الضفة الغربية، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق نار وقنابل غاز على الفلسطينيين.

استشهد شاب فلسطيني اليوم الأحد، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية يتما جنوب نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" عن مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن الشاب عدي مصباح صنوبر (30 عامًا)، أصيب بالرصاص الحي بالوجه، خلال مواجهات مع الاحتلال عقب اقتحام القرية، ونقل إلى المستشفى، وأعلن عن استشهاده في وقت لاحق، متأثرًا بإصابته.

وفجر اليوم الأحد، استشهد الشاب أسعد علي الدمج (33 عامًا) وأصيب خمسة آخرون جراء قصف مسيرة للاحتلال الإسرائيلي، منزلًا في مخيم جنين شمال الضفة الغربية، حسب الوكالة الفلسطينية.

وأفاد شهود عيان وكالة "وفا"، بأن مسيّرة تابعة للاحتلال قصفت بصاروخ واحد على الأقل منزلًا في حارة الدمج بمخيم جنين، ما أدى إلى استشهاد الشاب أسعد علي الدمج، وإصابة 5 آخرين بجروح، بينهم ثلاث نساء.

وأضافوا أن قوات الاحتلال احتجزت مركبة الإسعاف التي كانت تنقل المصابين من المخيم، واعتقلت اثنين منهم.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، قد اقتحمت مدينة جنين من عدة محاور وسط إطلاق الأعيرة النارية، وحاصرت المستشفى الحكومي ومقر جمعية الهلال الأحمر، ومستشفى ابن سينا، ودمرت الأكشاك أمام المستشفى.

كما نشرت قوات الاحتلال قناصتها على أسطح بعض البنايات المرتفعة، وجرف الاحتلال عدة شوارع في أحياء المدينة، وأطراف مخيم جنين، وداهم عددًا من المنازل في منطقة الجابريات والهدف وطلعة الغبز، وأطراف المخيم، ودمرت عددًا كبيرًا من المركبات.

في حين قالت "كتيبة جنين" التابعة لحركة الجهاد الإسلامي، في بيان: إن مقاتليها "يخوضون اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال (الإسرائيلي) المتوغلة في محيط مخيم جنين، بالرصاص والعبوات المتفجرة".

وأفاد مراسل "العربي" بأن قوات الاحتلال انسحبت من مخيم جنين بعد اشتباكات خلفت استشهاد 5 شبان فلسطينيين.

شهداء في الضفة الغربية

ومساء أمس السبت، استشهد 4 فلسطينيين بينهم طفل، وأصيب 6 آخرون بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين.

والشهداء هم: عمار محمد أبو الوفا (21 عامًا)، وأحمد أبو الهيجا (20 عامًا)، ومحمد محمود فريحات (27 عامًا) والطفل محمود خالد أبو الهيجا (17 عامًا) من اليامون.

وأمس السبت، أبلغت الهيئة العامة للشؤون المدنية وهي جهة تواصل رسمية مع إسرائيل وزارة الصحة "باستشهاد الفتى محمد رياض صالح (16 عامًا) في مدينة البيرة (وسط)".

وشيّع آلاف الفلسطينيين في محافظة جنين السبت جثمان الشهيد الطبيب شامخ كمال أبو الرب (25 عامًا)، إلى مثواه الأخير في مقبرة شهداء بلدة قباطية جنوبًا.

وتأتي هذه التطورات، بعد دخول الهدنة المؤقتة بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة حيز التنفيذ، الجمعة، وتستمر 4 أيام قابلة للتمديد.

وبوتيرة يومية، تنفذ قوات الاحتلال الإسرائيلي حملات اقتحام للقرى والبلدات في أنحاء الضفة الغربية، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق نار وقنابل غاز على الفلسطينيين.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close