الجمعة 13 Sep / September 2024

استشهاد طبيب وإصابات في الضفة.. قوات الاحتلال تقتحم بلدة قباطية

استشهاد طبيب وإصابات في الضفة.. قوات الاحتلال تقتحم بلدة قباطية

شارك القصة

اعتقلت قوات الاحتلال عددًا من الفلسطينيين بعد اقتحامها مناطق متعددة في الضفة الغربية
اعتقلت قوات الاحتلال عددًا من الفلسطينيين بعد اقتحامها مناطق متعددة في الضفة الغربية - غيتي
استشهد الطبيب شامخ كمال أبو الرب، وأصيب شقيقه محمد وشاب آخر بالرصاص، خلال المواجهات المندلعة مع الاحتلال عقب اقتحام بلدة قباطية جنوب جنين.

استشهد طبيب فلسطيني اليوم السبت، وأصيب شخصان آخران بجروح خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قباطية جنوب جنين بالضفة الغربية.

فقد أفاد مدير مستشفى الرازي في جنين فواز حماد باستشهاد الطبيب شامخ كمال أبو الرب (25 عامًا)، وإصابة شقيقه محمد وشاب آخر بالرصاص، خلال المواجهات المندلعة مع الاحتلال عقب اقتحام البلدة.

وأوضحت وكالة الأنباء الفلسطينة "وفا" أن أبو الرب استشهد في أثناء خروجه وشقيقه من منزلهما، فيما أصيب الشاب الآخر بالرصاص الحي في منطقة الفخذ.

الطبيب شامخ كمال أبو الرب
الشهيد الطبيب شامخ كمال أبو الرب - وكالة الأنباء الفلسطينية

ونقلت وكالة "وفا" عن مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب طارق محمد زياد أبو الرب، بعد محاصرة منزله في قباطية.

وتابعت أن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال وشبان، عقب تسلل وحدة خاصة "مستعربين"، ومحاصرتها لأحد المنازل بالقرب من مدرسة بنات في بلدة قباطية".

وبحسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية إلى 232 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إضافة إلى نحو 2900 جريح.

قوات الاحتلال تقتحم بلدة قباطية

من جانبه، أوضح مراسل "العربي" من جنين عميد شحادة أن قوات الاحتلال الإسرائيلية اقتحمت بلدة قباطية، وحاصرت منزلًا وطالبت من فيه عبر مكبرات الصوت بتسليم أنفسهم.

وأضاف أنه خلال الاقتحام اندلعت اشتباكات مسلحة في محيط المنزل وأيضًا في أحياء أخرى في البلدة، كما اندلعت مواجهات بالحجارة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي دفعت بالمزيد من التعزيزات العسكرية إلى المنطقة التي يوجد فيها المنزل المحاصر.

وبين أن قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة قباطية دخلت بعشرات الآليات العسكرية الإسرائيلية، وهو ما يحصل عادة خلال أي اقتحام شمال الضفة الغربية.

وعن طبيعة الاشتباكات بين الفلسطينيين والقوات الاحتلال، أشار مراسلنا إلى أنها دارت بالأسلحة الخفيفة، موضحًا أن ما يملكه المقاتلون فلسطينيون في منطقة جنين وغيرها من مناطق الضفة الغربية، هي أسلحة خفيفة يحاولون من خلالها التصدي لاقتحامات قوات الاحتلال، وباستخدام العبوات الناسفة والقنابل اليدوية محلية الصنع التي تلقى باتجاه الآليات العسكرية الإسرائيلية.

مراسلنا أشار إلى مواجهات اندلعت أيضًا بإشعال الإطارات المطاطية وإلقاء الحجارة باتجاه الجنود والآليات العسكرية الإسرائيلية خلال اقتحامها للبلدة.

اعتقالات ومداهمات في الضفة

وفي سياق الاعتداءات الإسرائيلية اعتقلت قوات الاحتلال عددًا من الفلسطينيين بعد اقتحامها مناطق متعددة في الضفة الغربية خلال الساعات الأخيرة.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مخيمي عسكر القديم وعسكر الجديد شرق نابلس.

وأفاد شهود عيان وكالة "وفا"، أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة منازل في المخيمين، وفتشتها، واعتقلت عددًا من المواطنين.

وأفادت مصادر طبية بأن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح على مواطن، وفتشت إحدى مركبات الإسعاف وأعاقت وصولها إلى داخل المخيمين.

وفجر اليوم السبت، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة البيرة في الضفة الغربية، وداهمت منزلاً فيها.

وأفادت مصادر محلية، بأن جيش الاحتلال اقتحم حي "جبل الطويل" وداهم منزلًا يعود لعائلة الجيوسي.

وفي وقت لاحق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة البيرة، وأطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز في حي البالوع.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close