الأربعاء 18 Sep / September 2024

أمير قطر يتصل بولي العهد السعودي: استقرار المملكة جزء لا يتجزأ من استقرار قطر

أمير قطر يتصل بولي العهد السعودي: استقرار المملكة جزء لا يتجزأ من استقرار قطر

شارك القصة

الأمير تميم بن حمد آل ثاني
أكد أمير دولة قطر على دعم كل ما من شأنه تعزيز أمن واستقرار وسيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة (غيتي)
شدد الأمير تميم بن حمد آل ثاني على اعتبار استقرار المملكة العربية السعودية جزءًا لا يتجزأ من استقرار دولة قطر ومنظومة مجلس التعاون الخليجي.

أعلن الديوان الأميري في قطر اليوم الأحد أن الأمير تميم بن حمد آل ثاني أجرى اتصالًا هاتفيًا بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وأشار الديوان الأميري القطري إلى أن أمير البلاد أكّد على "دعم دولة قطر الراسخ للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبًا، وعلى كل ما من شأنه تعزيز أمن واستقرار وسيادة المملكة العربية السعودية، واعتبار استقرارها جزءًا لا يتجزأ من استقرار دولة قطر ومنظومة مجلس التعاون الخليجي".

وكانت الخارجية القطرية دانت "بأشد العبارات الهجوم الصاروخي الذي استهدف الرياض أمس السبت".

وأكدت في بيان أن ما حصل "عمل خطير ضد المدنيين، الأمر الذي ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية". وجدّدت قطر موقفها الثابت من "رفض العنف والأعمال الإجرامية والتخريبية مهما كانت الدوافع والأسباب".

وأعلنت المملكة أمس السبت اعتراض هجوم باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه الرياض، فيما أشار الحوثيون إلى أنهم استهدفوا "مواقع حساسة في العمق السعودي"، بصاروخ باليستي و15 طائرة مسيرة.

وقال الدفاع المدني السعودي إنّ "الشظايا تناثرت على عدة أحياء سكنية في مواقع متفرقة" في الرياض، موضحًا أنه "نتجت عن سقوط إحدى الشظايا أضرار مادية بأحد المنازل من دون وقوع إصابات بشرية أو وفيات".  

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close