الخميس 19 Sep / September 2024

لدوره في الحفاظ على البيئة.. إطلاق اسم "دي كابريو" على شجرة جديدة

لدوره في الحفاظ على البيئة.. إطلاق اسم "دي كابريو" على شجرة جديدة

شارك القصة

الممثل الأميركي الشهير الممثل ليوناردو دي كابريو (غيتي)
الممثل الأميركي الشهير الممثل ليوناردو دي كابريو (غيتي)
سميّت شجرة استوائية تم اكتشافها حديثًا في الكاميرون على اسم الممثل ليوناردو دي كابريو، الذي أطلق حملة لوقف قطع الأشجار في الغابة التي اكتشفت فيها.

أطلق على شجرة استوائية اكتشفت مؤخرًا اسم ليوناردو دي كابريو، تقديرًا لحملة الممثل السينمائي والناشط البيئي في إنقاذ الغابات المطرية من الاحتطاب.

فقد أعلن العلماء في "رويال بوتانيك غاردن" البريطانية، وهي مؤسسة بحثية وتعليمية، أنهم يريدون تكريم نجم هوليوود لمساعدته في تقديم التماس ضد قطع الأشجار في الكاميرون العام الماضي.

وتعتبر الشجرة التي يبلغ طولها 4 أمتار، والمسماة Uvariopsis dicaprio، أول أنواع النباتات التي يتم تسميتها عام 2022.

وهذه الشجرة من عائلة ylang-ylang، وتتميز بأزهار كبيرة صفراء وخضراء على جذعها واكتُشفت في غابة "إيبو" بالكاميرون.

وأُطلق على هذه الشجرة اسم الممثل والناشط البيئي الحائز على جائزة الأوسكار، بعد أن انتقل إلى وسائل التواصل الاجتماعي حيث أطلق حملة كبيرة لوقف امتياز قطع الأشجار في غابة "إيبو".

وبيئيًا أيضًا، احتفى ليوناردو دي كابريو، هذا الأسبوع، بعثور عالمين تركيين مؤخرًا على أسماك "لوتش" الشهيرة في نهر "باطمان" جنوبي شرق تركيا، بعد تكهنات سابقة بانقراضها.

ونشر دي كابريو تغريدة على حسابه في "تويتر" تحوي مقالًا يتحدث عن تفاصيل الاكتشاف.

وتعد "لوتش" سمكة صغيرة مخططة باللونين البرتقالي والبني، وتعيش في المياه العذبة، وجدت ذات مرة في نهري "باطمان" و"أمبار" في تركيا، لكن لم يكتشفها أحد منذ عام 1974، ما عزز تكهنات حول انقراضها.

وعام 2021، أدرجت منظمة "Shoal and Re: wild" غير الحكومية والمعنية بالحياة البرية سمكة "لوتش" الموجودة في نهر "باطمان" كواحدة من أكثر 10 أنواع من أسماك المياه العذبة المطلوبة.

يذكر أنه عام 2014 عين الأمين العام للأمم المتحدة السابق بان كي مون، نجم هوليوود دي كابريو "رسول سلام" مع التركيز على تغير المناخ، كما أسس دي كابريو عام 1998 مؤسسة خاصة للدفاع عن البيئة.

تابع القراءة
المصادر:
ترجمات
Close