الخميس 19 Sep / September 2024

أرسنال يودع كأس الاتحاد الإنكليزي وليفربول ينجو من مفاجأة

أرسنال يودع كأس الاتحاد الإنكليزي وليفربول ينجو من مفاجأة

شارك القصة

خسر أرسنال بنتيجة 1-0 أمام نوتنغهام فورست اليوم الأحد (غيتي)
خسر أرسنال بنتيجة 1-0 أمام نوتنغهام فورست اليوم الأحد (غيتي)
خرج أرسنال من الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم بعدما خسر أمام نوتنغهام فورست، فيما نجا ليفربول من التأخر وفاز توتنهام على موركامب.

أصبح أرسنال أول فريق كبير يخرج من الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم بعدما خسر الفائز باللقب 14 مرة بنتيجة 1-0 أمام نوتنغهام فورست اليوم الأحد.

وتعافى ليفربول من التأخر بهدف مفاجئ وفاز بنتيجة 4-1 على شروزبيري تاون، المنتمي لدوري الدرجة الثالثة، في الدور الثالث، بينما فاز توتنهام هوتسبير بنتيجة 3-1 على موركامب بعد أداء قوي في الشوط الثاني.

تأهل فورست

وكرّر فورست فوزه في الدور الثالث على أرسنال بعدما فعل ذلك عام 2018، لكن هذه المرة بعد هدف من البديل لويس غرابان في الدقيقة 83.

وظهر أرسنال بشكل متواضع ولم يسدد أي كرة على المرمى، ليودع من الدور الثالث للمسابقة للمرة الثانية فقط في 26 موسمًا.

وتعامل غرابان مع تمريرة عرضية من رايان ييتس ليقود فورست للفوز والتأهل لمواجهة ليستر سيتي في الدور الرابع للمسابقة.

وقال ستيف كوبر مدرب فورست: "أنا فخور حقًا باللاعبين وسعيد بالأداء. من الرائع التأهل وأتمنى أن يؤمن اللاعبون حقًا بما نفعله". 

ليفربول ينجو من التأخر

وفي وقت سابق اليوم، سجل فابينيو لاعب وسط ليفربول هدفين، أحدهما من ركلة جزاء في الشوط الأول، كما هزّ صاحب الأرض الشباك بواسطة كايدي غوردون وروبرتو فيرمينو.

وتقدم دانييل أودو بهدف لفريق شروزبيري في الدقيقة 27 بعد كرة عرضية من ناتانييل أوغبيتا من مدى قريب، لكن غوردون لاعب ليفربول الشاب أدرك التعادل بإنهاء هادئ من مدى قريب بعد سبع دقائق.

وأحرز البرازيلي فابينيو من ركلة جزاء قبل الاستراحة، ثم أضاف فيرمينو هدفًا بكعب القدم بشكل رائع في الدقيقة 78، قبل أن يستكمل فابينيو الرباعية بتسديدة من مدى قريب مع عودة المدرب يورغن كلوب إلى الجلوس على مقاعد البدلاء بعد التعافي من كوفيد-19.

وقال كلوب: "عندما تستقبل الهدف الأول، يمكن أن تحدث الكثير من الأمور، لكني أحببت كيفية تعاملنا مع الأمر". 

توتنهام يفوز

وفي لقاء آخر، سجل هاري كين ولوكاس مورا قرب النهاية ليتعافى توتنهام، فريق المدرب أنطونيو كونتي بعدما تعرض لصيحات استهجان من المشجعين عقب أداء سيء في الشوط الأول.

وتقدم موركامب، الذي يصارع الهبوط في الدرجة الثالثة، بهدف أنطونيو أوكونور في الدقيقة 33 من أول ركلة ركنية للفريق.

وبعد سلسلة من الفرص، تعادل هاري وينكس لتوتنهام في الدقيقة 74، ثم أضاف مورا هدفًا قبل أن يضمن كين الانتصار بعد تمريرة جيوفاني لوسيلسو.

وقال كونتي: "بكل تأكيد عانينا كثيرًا في النصف الأول من المباراة واستقبلنا هدفًا من ركلة ثابتة. نحن نستحق الفوز لأنه في مثل هذه المباريات يجب أن تظهر قوتك". 

وتغلب وست هام يونايتد بنتيجة 2-0 على ليدز يونايتد بهدفي مانويل لانتسيني وغارود بوين بينما انتصر ولفرهامبتون بنتيجة 3-0 على شيفيلد يونايتد بفضل هدفين من دانييل بودينسي.

وفاز نوريتش سيتي بنتيجة 1-0 على تشارلتون أثليتيك، كما انتصر ستوك سيتي بنتيجة 2-0 على ليتون أورينت، وسحق لوتون تاون منافسه هاروغيت تاون بأربعة أهداف دون رد، وتفوق كارديف سيتي بنتيجة 2-1 على بريستون نورث إند بعد وقت إضافي.

تأجيل مباراة ليستر وإيفرتون

وأعلنت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد تأجيل مباراة إيفرتون ضد ضيفه ليستر سيتي يوم الثلاثاء، بسبب إصابات بفيروس كورونا في صفوف الفريق الزائر وغياب عدة لاعبين لمشاركتهم في كأس الأمم الإفريقية.

وكان بريندان رودغرز مدرب ليستر ألمح إلى أن فريقه ربما يطلب تأجيل المباراة بعد إشراك ثمانية لاعبين فقط من الفريق الأول في الفوز بنتيجة 4-1 على واتفورد في كأس الاتحاد الإنكليزي أمس السبت.

وهذه هي المباراة رقم 19 التي تؤجل في الدوري الإنكليزي هذا الموسم. ويغيب عن ليستر 11 لاعبًا من بينهم جيمي فاردي وجوني إيفانز وريكاردو بيريرا للإصابة بالإضافة إلى كليتشي إيهيناتشو وويلفريد نديدي ودانييل أمارتي للمشاركة في كأس الأمم.

ويحتل ليستر المركز العاشر برصيد 25 نقطة من 18 مباراة متقدمًا بست نقاط على إيفرتون صاحب المركز 15.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close