الخميس 19 Sep / September 2024

"يما خليكي معي".. مشهد قاسٍ لفلسطيني يُنادي أمه من تحت الركام

"يما خليكي معي".. مشهد قاسٍ لفلسطيني يُنادي أمه من تحت الركام

شارك القصة

الدفاع المدني الفلسطيني يبحث عن أشخاص تحت أنقاض مبنى مدمر بعد غارة جوية إسرائيلية على غزة
الدفاع المدني الفلسطيني يبحث عن أشخاص تحت أنقاض مبنى مدمر بعد غارة جوية إسرائيلية على غزة (غيتي)
بحرقة يطلب الشاب من والدته التي يسمع صوتها وهي تتنفس بصعوبة البقاء معه قائلًا: "يمّا أمانة خليكي معي، ما تسيبينيش لحالي أمانة".

لحظات صعبة عاشها شاب فلسطيني مع والدته، تحت أنقاض منزلهم المهدّم جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

ففي مشهد مؤلم للغاية، تداول ناشطون على مواقع التواصل فيديو الشاب وهو يخاطب أمه، بعدما تعرض بيتهما فجر يوم الأحد للقصف الإسرائيلي في شارع الوحدة في قطاع غزة.

وبحرقة ونفس متقطع يطلب الشاب من والدته التي يسمع صوتها وهي تتنفس بصعوبة البقاء معه، قائلًا: "يمّا أمانة خليكي معي، ما تسيبينيش لحالي أمانة".

وفي الفيديو، يُسمع صوت الشاب وهو ينادي بصوت مرتفع العالم ومن حوله بالعمل على رفع الركام الذي انهار على والدته قائلًا: "يا عرب يا عرب اطلعوا تحت الردم يا عرب".

يذكَر أن شارع الوحدة الذي يقع في وسط مدينة غزة ومنطقة سكنية مأهولة بالسكان؛ قد تعرض فجر الأحد لقصف بطائرات حربية استهدف عدة منازل، ما أدى إلى استشهاد عدد كبير جلهم من النساء والأطفال.

ومنذ 10 مايو/ أيار الجاري، يتواصل تصعيد عسكري وميداني كبير في قطاع غزة والضفة الغربية، أوقع عشرات الشهداء بينهم 59 طفلًا و35 سيدة، إضافة إلى 1305 جرحى في القطاع، و21 شهيدًا ومئات الجرحى في الضفة الغربية المحتلة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close