الثلاثاء 1 أكتوبر / October 2024

حول العالم.. تظاهرات شعبية مندّدة بالعدوان الإسرائيلي على غزة

حول العالم.. تظاهرات شعبية مندّدة بالعدوان الإسرائيلي على غزة

شارك القصة

احتشد المئات من العراقيين في شارع فلسطين شرقي بغداد تنديدًا بالعدوان الاسرائيلي.
احتشد المئات من العراقيين في شارع فلسطين شرقي بغداد تنديدًا بالعدوان الاسرائيلي. (غيتي)
تُواصل شعوب العالم تظاهراتها المؤيدة للفلسطينيين والمندّدة بالعدوان الإسرائيلي على غزة المستمرّ منذ 11 يومًا.

تُواصل شعوب العالم تظاهراتها المؤيدة للفلسطينيين والمندّدة بالعدوان الإسرائيلي على غزة المستمرّ منذ 11 يومًا.

ففي بريطانيا، احتلّ نشطاء من مجموعة "حراك من أجل فلسطين" سطح بناية مصنع للطائرات المقاتلة المسيّرة، المملوك لشركة إسرائيلية في مدينة ليستر البريطانية.

ويُنتج المصنع طائرات مسيّرة، يقول المحتجون إنها استُخدمت في العدوان الإسرائيلي على غزة.

كما تجمّع ناشطون أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة الكورية الجنوبية سيول، مطالبين بـ"وقف القصف الإسرائيلي وإنقاذ سكان غزة من المذبحة".

ورفع المتظاهرون لافتات متضامنة مع الشعب الفلسطيني، كُتب عليها عبارات من قبيل "وقف إطلاق النار أولًا"، و"أوقفوا المذبحة في غزة".

وشارك في المظاهرات المتضامنة مع غزة أيضًا اتحاد النقابات العمالية في كوريا الجنوبية.

وفي إندونيسيا، تظاهر المئات أمام السفارة الأميركية في العاصمة جاكرتا، تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين. 

وقال خير الدين، رئيس هيئة الإدارة الإقليمية في حزب "العدالة والرفاهية" (PKS)، وهو أكبر حزب إسلامي في البلاد، إن المظاهرة هي "جزء من جهود الحزب الجارية لحشد الدعم الدولي للفلسطينيين الذين يواجهون العنف الإسرائيلي الوحشي".

واحتشد المئات من العراقيين في شارع فلسطين شرقي بغداد، تلبية لدعوة أطلقها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، نصرة للشعب الفلسطيني.

وأغلقت قوات الأمن الشارع الرئيسي لتأمين المظاهرة، التي رفعت خلالها الأعلام الفلسطينية والعراقية، ورُدّدت فيها شعارات داعمة للشعب الفلسطيني.

وفي البحرين، تظاهر العشرات تضامنًا مع الفلسطينيين، وارتدى العديد منهم أوشحة فلسطينية تقليدية، ورفعوا لافتات في العاصمة المنامة كتب عليها: "أوقفوا العدوان على غزة" و"من رام الله إلى البحرين شعب واحد مش اثنين"، و"تسقط تسقط إسرائيل .. يسقط يسقط التطبيع".

من جهتها، أصدرت الشبكة العالمية لحركة "حياة السود مهمة" بيانًا تدعم فيه الفلسطينيين الذين يعانون من العنف وسوء المعاملة يوميًا من قبل الاحتلال الإسرائيلي. 

وكتبت المنظمة على تويتر: "حياة السود مهمة تتضامن مع الفلسطينيين. نحن حركة ملتزمة بإنهاء الاستعمار الاستيطاني بجميع أشكاله، وسنواصل الدفاع عن تحرير الفلسطينيين. كنا دائمًا وسنظل كذلك".

تابع القراءة
المصادر:
العربي، تويتر
تغطية خاصة