الأحد 15 Sep / September 2024

إيران.. تسعة جرحى في انفجار "لم تُحدَّد أسبابه" بمصنع لمواد متفجرة

إيران.. تسعة جرحى في انفجار "لم تُحدَّد أسبابه" بمصنع لمواد متفجرة

شارك القصة

ايران
لم تُحدد أسباب الانفجار إلى الآن (غيتي)
وقع الانفجار فجرًا في مجمع ناركستر للصناعات الكيميائية، ويعود "لأسباب غير واضحة يتم التحقيق بها"، وفق المسؤول عن هيئة إدارة الكوارث في المحافظة منصور شيشه فروش.

أفادت وسائل إعلام إيرانية رسمية بإصابة تسعة أفراد على الأقل في انفجار تبعه حريق بمصنع للكيماويات والألعاب النارية في إقليم أصفهان بوسط البلاد صباح اليوم الأحد.

وفي حين لم تحدد أسباب الانفجار حتى الآن، نقلت وكالة مهر الرسمية للأنباء عن المتحدث باسم الطوارئ الطبية في أصفهان عباس عبدي قوله: إن "سبب الانفجار بمصنع سيباهان ناركستر للصناعات للكيماويات لا يزال قيد التحقيق"، مضيفًا: "تمّ نقل تسعة مصابين إلى المستشفى".

وبحسب وكالة "إسنا" للأنباء، فإن الانفجار وقع عند الساعة الرابعة فجرًا (23:30 ت غ ليل السبت) في مجمع ناركستر للصناعات الكيميائية، ويعود "لأسباب غير واضحة يتم التحقيق بها"، وفق المسؤول عن هيئة إدارة الكوارث في المحافظة منصور شيشه فروش.

وأشار إلى أن الانفجار أدى الى إصابة تسعة من عمال المصنع بجروح، نقلوا على إثرها الى المستشفى، لافتًا إلى أن عددًا من الفرق المتخصصة موجودة في مكان الحادث للعمل على تحديد أسبابه.

ويقع المصنع على مسافة نحو 45 كلم إلى الشمال الغربي من مدينة أصفهان. وتنتج الشركة المالكة للمصنع "مواد متفجرة صناعية-تجارية" منها المفرقعات النارية، وتأسست في العام 1941، بحسب موقعها الإلكتروني.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close