الخميس 12 Sep / September 2024

إيران تعلن السيطرة على حريق مصفاة تندكويان النفطية

إيران تعلن السيطرة على حريق مصفاة تندكويان النفطية

شارك القصة

اندلع الحريق في مصفاة تندكويان النفطية إثر انفجار نجم عن تسرّب للغاز المسال.
اندلع الحريق في مصفاة تندكويان النفطية إثر انفجار نجم عن تسرّب للغاز المسال بحسب السلطات الإيرانية (غيتي)
أعلنت طهران السيطرة على الحريق في مصفاة تندكويان النفطية، بالرغم من أن النيران لم تخمد بعد أكثر من عشر ساعات على اندلاعها.

أفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (ارنا) بأنه تمّت "السيطرة" على الحريق الضخم الذي اندلع في مصفاة تندكويان النفطية جنوب طهران، لكن النيران لم تخمد بعد أكثر من عشر ساعات على المأساة.

وكان حريق اندلع، أمس الأربعاء، في المصفاة في أعقاب انفجار نجم عن تسرّب للغاز المسال، حسبما أعلن رئيس إدارة الأزمات في محافظة طهران رضا كرمي محمدي، مستبعدًا فرضيّة "العمل التخريبي".

وصباح الخميس، شوهدت أعمدة من الدخان الأسود فوق مكان الحريق.

وبثّ التلفزيون الرسمي صورًا للحريق وللعديد من فرق الإطفاء التي كانت تعمل صباحًا على إخماد النيران.

ونقلت "ارنا" عن شاكر الخفاعي، الناطق باسم المصفاة المملوكة من شركة طهران لتكرير البترول، قوله: "لقد تمت السيطرة على الحريق، وإخماده بالكامل سيحصل بحلول الظهر" بالتوقيت المحلي.

ووفقًا للسلطات الإيرانية، فقد اندلع الحريق في المصفاة عند الساعة 19:30 من مساء الأربعاء، إثر انفجار نجم عن تسرّب للغاز المسال وتسبّب في الحريق الهائل.

وذكرت "ارنا" أن المصفاة، التي اندلعت فيها النيران، تعمل منذ عام 1968، وتبلغ قدرتها الإنتاجية 250 ألف برميل في اليوم.

وتقع المصفاة على تخوم المدينة الجنوبية، في منطقة صناعية شاسعة تبعد بضع مئات الأمتار فقط عن أحياء سكنية.

ولم تُشر السلطات إلى وقوع ضحايا نتيجة الحريق، الذي اندلع بعد ساعات من إعلان البحرية الإيرانية غرق إحدى أكبر سفنها، ويبلغ طولها أكثر من 200 متر في خليج عمان، بعدما كافحت فرق الإطفاء لساعات طويلة حريقًا اندلع الثلاثاء على متنها.

ويتزامن الحادث مع تصاعد وتيرة التهديدات الإسرائيلية ضد إيران، حيث أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء الماضي، مواصلة العمل ضد إيران لمنعها من امتلاك سلاح نووي.

 

تابع القراءة
المصادر:
العربي، وكالات
Close