الأحد 29 Sep / September 2024

درجات حرارة غير مسبوقة.. ولايات أميركية تستعد لموجة جديدة

درجات حرارة غير مسبوقة.. ولايات أميركية تستعد لموجة جديدة

شارك القصة

كان شهر يونيو الأكثر حرارة منذ 127 عامًا في الولايات المتحدة بحسب الخبراء
كان شهر يونيو الأكثر حرارة منذ 127 عامًا في الولايات المتحدة بحسب الخبراء (غيتي)
أعلن حاكم ولاية كاليفورنيا عن خضوع 50 من أصل 58 مقاطعة في الولاية، لإجراءات الطوارئ، بسبب مخاوف من عواقب الجفاف التي تزيد من مخاطر نشوب الحرائق. 

تشهد المناطق الغربية في الولايات المتحدة موجة حر جديدة مطلع الأسبوع المقبل، حيث باشرت استعداداتها لارتفاع درجات الحرارة، لا سيما أنّ شهر يونيو/ حزيران الفائت، الأكثر حرارة على الإطلاق، قد أدى إلى وفاة العشرات، فيما عانت شبكات الكهرباء من ضغط كبير.

وحذّرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية، من ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، في معظم أنحاء الولايات الغربية حتى مساء الإثنين، حيث توقعت وصول درجات حرارة إلى 54 درجة مئوية في ديث فالي، بولاية كاليفورنيا. ومن المتوقع أيضًا، تجاوز درجات الحرارة 40 درجة مئوية في عدة ولايات.

وكان حاكم ولاية كاليفورنيا، غافين نيوسوم، قد دعا سكان الولاية أمس الجمعة، تقليل استخدامهم للمياه بنسبة 15% بسبب الجفاف الذي تعاني منه كاليفورنيا منذ نحو العامين.

وأعلن نيوسوم عن خضوع 50 من أصل 58 مقاطعة في الولاية، لإجراءات الطوارئ، بسبب مخاوف من عواقب الجفاف التي تزيد من مخاطر نشوب الحرائق. 

من جهتها، أكدت هيئة الطب الشرعي بولاية أوريجون، استمرار موجة الحر، التي تتزامن مع جفاف قياسي.

أمّا الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، فأشارت إلى أنّ شهر يونيو، كان الأكثر حرارة منذ 127 عامًا.

وقالت الإدارة إن متوسط درجة حرارة شهر يونيو في الولايات المتحدة، زاد 4.2 درجة فوق المتوسط، متجاوزًا الرقم القياسي المسجل في يونيو عام 2016 بواقع 0.9 درجة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات