الجمعة 20 Sep / September 2024

"محاصرة الحوثيين".. الجيش اليمني يعلن التقدم في مدينة حرض الإستراتيجية

"محاصرة الحوثيين".. الجيش اليمني يعلن التقدم في مدينة حرض الإستراتيجية

شارك القصة

يشرح مراسل "العربي" خلفيات تصاعد المعارك في محافظة حجّة (الصورة: غيتي)
دعا قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يحيى صلاح، وفق البيان "عناصر جماعة الحوثي المحاصرين بالمدينة إلى الاستسلام بدلًا من الموت المحتوم الذي ينتظرهم".

أعلن الجيش اليمني، السبت، أنه أحرز تقدمًا نحو مدينة حرض بمحافظة حجة غربي البلاد، فيما دعا التحالف السعودي الإماراتي المدنيين إلى عدم العبور من الطرق المؤدية إلى المدينة باعتبارها "منطقة عمليات".

وقالت المنطقة العسكرية الخامسة بالجيش اليمني في بيان: "قواتنا تقدمت السبت على تخوم مدينة حرض من محورين".

وأضاف البيان: "قوات الجيش تمشط في هذه الأثناء الأحياء الجنوبية والغربية وسط اشتباكات عنيفة مع جماعة الحوثي المتحصنة في المدينة"، دون مزيد من التفاصيل.

ودعا قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يحيى صلاح، وفق البيان "عناصر جماعة الحوثي المحاصرين بالمدينة إلى الاستسلام بدلًا من الموت المحتوم الذي ينتظرهم"، حسب قوله.

منطقة عمليات

وفي سياق متصل، طالب التحالف السعودي الإماراتي في بيان "المواطنين اليمنيين وعموم المدنيين بعدم استخدام الطرق المؤدية إلى مدينة حرض بدءًا من الساعة الثالثة فجر السبت (بالتوقيت المحلي) حتى إشعار آخر".

وأضاف أن "هذه الطرق ضمن منطقة عمليات ويتم مراقبتها على مدار الساعة وسيتم استهداف أي تحركات عليها".

والجمعة، أعلن الجيش اليمني تطويق مدينة حرض بمحافظة حجة إثر مواجهات مع الحوثيين، دون صدور تعليق من الجماعة.

وتعتبر حرض الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، واحدة من المدن اليمنية الهامة، كونها تحتوي على منفذ بري حيوي مرتبط بالسعودية، يعد واحدا من أهم منافذ اليمن.

ومؤخرًا استعاد الجيش اليمني مناطق عدة من يد الحوثيين أبرزها مديريات بيحان، وعسيلان، وعين في شبوة (جنوب شرق) ومدينة حريب في مأرب (وسط).‎

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close