الأربعاء 18 Sep / September 2024

"استجابة للتهديد".. التحالف بقيادة السعودية يبدأ عملية عسكرية في صنعاء

"استجابة للتهديد".. التحالف بقيادة السعودية يبدأ عملية عسكرية في صنعاء

شارك القصة

نافذة إخبارية تواكب المعارك المحتدمة في محافظة حجّة الحدودية مع السعودية (الصورة: غيتي)
حذرت قوات التحالف المدنيين اليمنيين استخدام الطرق المؤدية إلى مدينة حرض معلنة بدء عملية عسكرية تستهدف صنعاء ومحافظات أخرى.

أعلنت قوات التحالف بقياد السعودية، فجر اليوم السبت، عن البدء بتنفيذ عملية عسكرية ضد أهداف للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء، ومحافظات أخرى في البلاد.

جاء ذلك في بيان صادر عن التحالف، أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس". وقال التحالف إنه "بدأ تنفيذ عملية عسكرية لأهداف عسكرية مشروعة بصنعاء وعدد من المحافظات". وأضاف أن "العملية استجابة للتهديد والضرورة العسكرية لحماية المدنيين من الهجمات العدائية".

ونقلت الوكالة عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، بأن قيادته تطلب من المواطنين اليمنيين وعموم المدنيين عدم استخدام الطرق المؤدية إلى مدينة حرض اليمنية ابتداءً من فجر اليوم السبت حتى إشعار آخر، باعتبارها ضمن منطقة العمليات، حيث سيتم استهداف أي تحركات على هذه الطرق، بحسب واس.

وكان الجيش اليمني قد أعلن أمس الجمعة سيطرته على معسكر المحصام، شرقي حرض في محافظة حجة الحدودية مع السعودية. فيما أشار مراسل "العربي" من صنعاء نبيل اليوسفي، إلى أن المعارك متواصلة حتى اللحظة في محيط مدينة حرض بين جماعة الحوثي والقوات الموالية للحكومة.

وليل أمس الجمعة أكد مراسل "العربي" أن طيران التحالف استهدف مطار صنعاء الدولي والتحليق مستمر في سماء صنعاء، كما دوت عدة انفجارات في أنحاء متفرقة من العاصمة اليمينة، فيما أعلنت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين أن "طيران التحالف شن 4 غارات على مطار صنعاء الدولي"، من دون إيراد تفاصيل أخرى.

وكان المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني، قد أعلن في وقت سابق، أن قواته حررت معسكر حرس الحدود (المحصام) بمديرية حرض، مضيفًا أن "قوات الجيش باتت تطوق مدينة حرض (مركز المديرية)"، من دون تفاصيل أكثر.

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن التحالف بقيادة المملكة أنه يدعم تقدم ألوية "اليمن السعيد" بكافة المحاور والعمليات في مدينة حرض "لتحقيق أهدافها المرحلية".

ومؤخرًا تعترض الإمارات الهجمات الحوثية المسيرة والصواريخ الباليستية التي تتعمد الجماعة المسيطرة على صنعاء إطلاقها باتجاه الأراضي الإماراتية، في تحول مهم لحرب اليمن الممتدة منذ 7 سنوات.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close