السبت 14 Sep / September 2024

دعمًا لأوكرانيا.. جوائز "إيمي" تمنع مشاركة البرامج الروسية في مسابقتها

دعمًا لأوكرانيا.. جوائز "إيمي" تمنع مشاركة البرامج الروسية في مسابقتها

شارك القصة

تقرير يرصد العقوبات الثقافية والترفيهية على روسيا (الصورة: غيتي)
قررت اللجنة التنفيذية المنظمة لجوائز "إيمي" منع جميع البرامج الروسية من المشاركة في المسابقة الدولية لهذا العام دعمًا لأوكرانيا.

كشفت الأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التليفزيون (IATAS)، اليوم السبت، عن قرارها بمنع جميع البرامج الروسية من المشاركة في مسابقة جوائز "إيمي" الدولية التي تنظمها سنويًا لتكريم  المتميزين في مجال التلفزيون.

فبعد مرور أكثر من شهر على شن روسيا هجومًا عسكريًا واسعًا على أوكرانيا يوم 24 فبراير/ شباط الفائت، أعلنت الأكاديمية الدولية أنها لن تشرك أي مسلسل تلفزيوني "أنتجته و / أو أنتج بشكل مشترك مع شركات مقرها روسيا''.

وقالت الأكاديمية الدولية في بيان حصلت عليه صحيفة "هوليوود ريبورتر": "دعمًا لأوكرانيا، قررت اللجنة التنفيذية للأكاديمية الدولية منع جميع البرامج الروسية من المشاركة في مسابقة جوائز إيمي الدولية لهذا العام".

وأضافت: "في النهاية، سيتم سحب جميع البرامج التي تم إدراجها أصلًا لقناة أو شبكة أو منصة بث مملوكة لروسيا من قائمة المنافسة".

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت الأكاديمية الوطنية للفنون والعلوم التلفزيونية أيضًا أن جميع المسلسلات المدعومة من الكرملين قد تم استبعادها بسبب الحرب على أوكرانيا ذاكرةً أنها "ترفض التعامل مع أي كيانات روسية".

وقد أبدت الأكاديمية الأميركية التي تستضيف حفل توزيع الجوائز السنوي، موقفها الصريح بأنها "لا يمكنها بضمير حي القيام بأعمال مع أولئك الذين تمولهم روسيا".

وفي السياق، من المقرر أن يتجمع نجوم الصف الأول في هوليوود يوم غد الأحد، في الحفل السنوي لأكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الأميركية المانحة لجوائز أوسكار، وعلى جدول الحفل "الإقرار بتداعيات الحرب الروسية على أوكرانيا".

وقد أكّد منظمو الحفل أنه ستكون هناك "لحظة خلال حفل توزيع جوائز أوسكار تقر رفضًا للحرب"، التي أسفرت عن مقتل الآلاف ودفع ربع سكان أوكرانيا البالغ عددهم 44 مليونًا إلى النزوح.

يذكر أن القرار الأخير يأتي في أعقاب إجراءات مماثلة من جانب شركات ومؤسسات إنتاج كبرى في هوليوود، والتي أوقفت مؤقتًا عرض الأفلام والأعمال التجارية الأخرى في روسيا حيث يواجه الكرملين عزلة عالمية متزايدة بسبب حربه في أوكرانيا.

فقد قررت استديوهات "سوني" و"ديزني" و"ووارنر براذرز" وقف عرض الأفلام الجديدة في روسيا مؤقتًا، كما أن عملاء "نتفليكس" في روسيا لن يتمكنوا من دفع اشتراكاتهم ببطاقات الائتمان الروسية وبالتالي ودعوا منصة عرض المسلسلات والأفلام الأشهر في العالم.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - ترجمات
Close