الأحد 15 Sep / September 2024

بينهم أجانب في باص سياحي.. أكثر من 14 ضحية بحوادث سير في مصر

بينهم أجانب في باص سياحي.. أكثر من 14 ضحية بحوادث سير في مصر

شارك القصة

فقرة من "العربي" تناقش أزمة حوادث السير في العالم العربي وارتفاع عدد الضحايا (الصورة: مواقع التواصل)
سقط أكثر من 14 قتيلًا اليوم في مصر خلال الساعات الأولى من الصباح، في عدة حوادث سير متفرقة، بينها حادث لباص سياحي كان يقل عدة أشخاص من هويات أجنبية.

شهدت مصر، اليوم الأربعاء، عدة حوادث سير مروعة بلغ عدد ضحاياها ما يقارب الـ14 شخصًا في عدة محافظات، عدا عن عدد كبير من المصابين. 

وأفادت وسائل إعلام محلية أن 10 أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم بعد حادث تصادم عنيف وقع على طريق أسوان - أبو سمبل جنوبي البلاد. 

وأفادت تقارير محلية أن باصًا سياحيًا كان يقل ركاب من هويات أجنبية اشتعل بعد تصادمه مع سيارة نقل صغيرة، ما أدى لإصابة أكثر من 14 شخصًا.

ونقل الإعلام المصري عن مدير عام مرفق إسعاف أسوان، أنه فور ورود بلاغ بالحادث جرى الدفع بـ35 سيارة إسعاف، قامت بنقل المصابين إلى مستشفى أسوان الجامعي، بينما جرى نقل جثث المتوفين إلى مشرحة أسوان العمومية.

وبحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وصلت نسبة الوفيات الناجمة عن حوادث السيارات في مصر إلى نحو 700 حالة وفاة في 72 حادث سير، خلال النصف الأول من عام 2021. 

وكان بيان صادر عن الجهاز نفسه في نوفمبر/ تشرين الثاني قد أكد تراجع نسبة حوادث السير عام 2020 لتسجل 56،789 حادثة، مقابل 79،904 حادثة عام 2019.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close