الأحد 15 Sep / September 2024

العين على بطولة ويمبلدون.. تعرف على رحلة أُنس جابر في حصد الألقاب

العين على بطولة ويمبلدون.. تعرف على رحلة أُنس جابر في حصد الألقاب

شارك القصة

تواجه أُنس في النصف نهائي زميلتها وصديقتها الألمانية تاتيانا ماريا
تواجه أُنس في النصف نهائي زميلتها وصديقتها الألمانية تاتيانا ماريا - رويترز
تواصل لاعبة كرة المضرب التونسية أُنس جابر رحلة صعودها إلى القمة وحصد الألقاب، حيث تأهلت أخيرًا إلى نصف نهائي بطولة ويمبلدون، إحدى بطولات "غراند سلام" العالمي.

تصنع اللاعبة التونسية أُنس جابر التاريخ بأدائها المحترف وأسلوبها المميز، وقد تأهلت أخيرًا إلى نصف نهائي بطولة ويمبلدون، إحدى بطولات "غراند سلام" العالمي.

جابر التي تحدثت وزميلها هشام أرازي عن محاولة كسر ما قال إنه "نحس تخطي اللاعبين العرب ربع نهائي البطولة"، نقلت عنها شبكة "سي إن إن" ما كشفته لوسائل إعلام، بشأن قولها له إنها ستحاول تحقيق هذا الخرق، وهو ما نجحت فيه. 

ويُرتقب أن تواجه أُنس (27 عامًا) زميلتها وصديقتها الألمانية تاتيانا ماريا، المصنفة بدورها 103 على العالم.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي قبيل المباراة - الحدث؛ يعبّر تونسيون وعرب عن فخرهم بالرياضية المصنفة الثانية عالميًا. 

وبينما يدعوها بعضهم بـ "فخر اللاعبات العربيات"، يأمل جميع من تداعوا إلى التعبير عن فرحهم بما تحققه في الملاعب بعبورها إلى النهائي.

لعب متنوع ومميز

وفي المباريات التي خاضتها أُنس في بطولة ويمبلدون تميزت بسلسلة من ضربات الإرسال القوية والضربات الأمامية القوية والضربات اللولبية المتقنة والتسديدات الرائعة خلف المنافسات.

ولطالما أمتعت من توصف بلقب "وزيرة السعادة" الجماهير بلعبها المتنوع، الذي تتميز به وتجمع فيه بين الأداء والنتيجة، وكذلك بضربات الـ "دروب شوت" التي صنعت شهرتها.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، أحرزت أُنس لقب بطولة برلين للتنس. وكان في حينه اللقب الثالث في مسيرتها، والثاني خلال هذا الموسم.

وصعد الفوز على الملاعب العشبية في برلين، بأُنس رسميًا إلى المركز الثالث بالتصنيف العالمي للسيدات.

ومن قبل العاصمة الألمانية، حصلت جابر على اللقب في دورة مدريد المفتوحة للتنس "من فئة 1000 نقطة" في مايو/ أيار الماضي. 

يومها، كتبت أُنس إسمها في إسبانيا بأحرف من ذهب، ودخلت التاريخ بوصفها أول لاعبة عربية تحقق لقب البطولة.

لكن في يناير/ كانون الثاني، و"تحت وطأة الألم" أعلنت جابر انسحابها من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، نتيجة الإصابة التي تعرضت لها في ظهرها ببطولة سيدني.

وكانت جابر قد أصبحت أول لاعبة عربية تفوز بلقب بطولة تابعة لاتحاد لاعبات التنس المحترفات عندما انتصرت في برمنغهام عام 2021.

وتقول أنس "تفشل أحيانًا، لكن تنهض على الفور"، وتلفت إلى تعاونها مع "أشخاص رائعين"، ومدرب يثق بها دائمًا، على ما تنقله عنها وكالة "رويترز".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close