الأربعاء 18 Sep / September 2024

كندا.. عدد من الضحايا "بعمليات إطلاق نار" في لانغلي

كندا.. عدد من الضحايا "بعمليات إطلاق نار" في لانغلي

شارك القصة

تقرير لـ"العربي" من مايو عن إطلاق نار في مدرسة تكساس (الصورة: غيتي)
ألقت السلطات الكندية القبض على مشتبه به نفذ عمليات إطلاق نار متعددة في لانغلي قرب فانكوفر، أسفرت عن سقوط عدد من الضحايا.

أفادت الشرطة بأن ثلاثة أشخاص، من بينهم مسلح مشتبه به، قُتلوا في سلسلة من عمليات إطلاق النار في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين في إقليم كولومبيا البريطانية في كندا.

وكانت الشرطة الكندية في لانغلي قرب فانكوفر قد أعلنت في وقت سابق، أن "عدة عمليات إطلاق نار" أسفرت عن سقوط عدد من الضحايا غرب كندا، وأنها ألقت القبض على مشتبه به. 

سبق ذلك، إعلان حالة الطوارئ وطالبت الشرطة السكان بالبقاء في حالة تأهب والابتعاد عن منطقة الحادث وسط مدينة لانغلي التي يقطنها نحو 130 ألف شخص والبعيدة أربعين كيلومترًا تقريبًا جنوبي شرق فانكوفر في مقاطعة بريتيش كولومبيا.

وقال متحدث باسم شرطة الخيالة الملكية الكندية لهيئة الإذاعة الكندية "سي بي سي" إن هناك "عدة ضحايا" في حين، لم يحدد عددهم ولا ما إذا كانوا قد لقوا حتفهم قائلًا إنه لا توجد تفاصيل أخرى متاحة.

استهداف المشردين

كما أرسلت السلطات الكندية تنبيهًا على هواتف السكان في كولومبيا تقول فيه إن إطلاق النار تضمن "ضحايا عابرين". وأضاف التحذير أن المشتبه به رجل أبيض يرتدي زيًا رسميًا وقميصًا مموهًا.

بدورها، كشفت المتحدثة باسم الشرطة ريبيكا بارسلو لوكالة الأنباء الفرنسية أن "هناك رجلًا رهن الاعتقال"، تحقق معه الشرطة لتحديد إمكانية تورط مشتبهين آخرين. 

وبحسب وسائل الإعلام الكندية، يُرجّح أن يكون المشتبه به قد أطلق النار على مشرّدين في المدينة بطريقة متعمّدة.

تنبيه الشرطة الكندية على هواتف السكان - غيتي
تنبيه الشرطة الكندية على هواتف السكان - غيتي

تشديد حيازة الأسلحة في كندا

وكانت كندا قد أعلنت أواخر مايو/ أيار عزمها إصدار تشريعات لتجميد حيازة المسدسات الذي من شأنه منع الناس من شرائها وبيعها في أي مكان في البلاد.

كما يقترح التشريع الجديد المتوقع أن يدخل حيز التنفيذ في الخريف، سحب تراخيص الأسلحة النارية من الأشخاص المتورطين في أعمال العنف المنزلي أو المضايقات الجنائية مثل المطاردة.

وأتت خطوة الحكومة الكندية عقب حادثة إطلاق النار داخل مدرسة ابتدائية في تكساس بالولايات المتحدة الأميركية، راح ضحيتها 21 شخصًا بينهم 19 طفلًا ومدرسين. 

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close