الجمعة 20 Sep / September 2024

"تعطي إحساسًا بالفخر".. شخص دفع 1.3 مليون دولار للحصول على صورة صخرة

"تعطي إحساسًا بالفخر".. شخص دفع 1.3 مليون دولار للحصول على صورة صخرة

شارك القصة

صورة الصخرة التي بيعت بسعر خيالي (تويتر)
صورة الصخرة التي بيعت بسعر خيالي (تويتر)
EtherRock، كما يوحي اسمها، هي أحد أقدم المشاريع المؤسسة للأصول غير القابلة للاستبدال NFT داخل شبكة "بلوك تشين إيثريوم".

بيعت صورة كرتونية لصخرة مقابل 400 من عملة "إيثر"، أو حوالي 1.3 مليون دولار، أمس الإثنين، في أحدث عملية بيع لـEtherRock، وهي علامة تجارية لتحصيل العملات المشفرة منذ عام 2017.

وبيعت الصورة على أنها "رمز غير قابل للاستبدال" (NFTs)، وتعتبر قيمتها في "ندرتها"، إذ لا يوجد من هذه "الحجارة" سوى 100 نسخة فقط.

وEtherRock، كما يوحي اسمها، هي أحد أقدم المشاريع المؤسسة للأصول غير القابلة للاستبدال NFT داخل شبكة "بلوك تشين إيثريوم".

وتتكون "لعبة إيثير روك" من صور JPEGs لصخور برسم كرتوني التي ليس لها وظيفة سوى التداول، وكل صخرة معروضة لها قيمتها الافتراضية من عملة "الإيثريوم". 

ووفقًا لموقع EtherRock، "لا تخدم هذه الصخور الافتراضية لأي غرض بخلاف القدرة على شرائها وبيعها، وتعطيك إحساسًا قويًا بالفخر كونك مالكًا لواحد من الصخور الـ100 الوحيدة في اللعبة".

وبعد عملية البيع الأخيرة، رفع الحد الأدنى للسعر الجديد لـEtherRock NFT إلى 1.02 مليون دولار. وقبل يومين، كان سعر أرخص صخرة 305294 دولارًا. وقبل أسبوعين، كان 97716 دولارًا.

واّدعى جوستين صن، الرئيس التنفيذي لشركة ترون، أنه اشترى واحدة مقابل نصف مليون دولار صباح الأحد الفائت.

ووفق موقع "سي إن بس سي" المختصّ بالأخبار الاقتصادية، يتزامن الارتفاع في سعر المبيعات مع زيادة أكبر في NFTs، وهي رموز تستند إلى blockchain التي تدل على ملكية أحد الأصول الرقمية.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close