السبت 14 Sep / September 2024

نقلتها محطات التلفزة.. أسلحة ثقيلة وقتلى ورهائن بعملية سطو "مرعبة" في البرازيل

نقلتها محطات التلفزة.. أسلحة ثقيلة وقتلى ورهائن بعملية سطو "مرعبة" في البرازيل

شارك القصة

وضع اللصوص رهائن على سطوح سياراتهم بغية ضمان عدم التعرض لهم عند الفرار (تويتر- كاتراكا ليفري)
وضع اللصوص رهائن على سطوح سياراتهم بغية ضمان عدم التعرض لهم عند الفرار (تويتر - كاتراكا ليفري)
أفادت الشرطة بأن عملية السطو العنيفة على مصرفين في مدينة أراثاتوبا في ولاية ساو باولو البرازيلية، أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم أحد اللصوص، إضافة إلى إصابة ستة بجروح.

زرع عدد من اللصوص الرعب في مدينة أراثاتوبا في ولاية ساو باولو البرازيلية أمس الإثنين، خلال سطوهم على مصرفين. 

 وكان اللصوص مزودين بشتى أنواع الأسلحة منها قنابل ومتفجرات. ووصل الأمر بهم إلى وضع رهائن على سطوح سياراتهم بغية ضمان عدم التعرض لهم عند الفرار.

ثلاثة قتلى وستة جرحى

وأفادت الشرطة بأن عملية السطو العنيفة هذه التي نقلت محطات التلفزة المحلية مشاهدها، أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم أحد اللصوص، إضافة إلى إصابة ستة بجروح.

وأوضحت وسائل الإعلام المحلية أن عشرات الرجال المدججين بالأسلحة اجتاحوا بُعيد منتصف الليل شوارع مدينة أراثاتوبا البالغ عدد سكانها  200 ألف والواقعة على بعد نحو 500 كيلومتر إلى شمال غرب مدينة ساو باولو، مستخدمين طائرات مُسيّرة ومتفجرات، ومتخذين عددًا من الرهائن دروعًا بشرية.

وراح المهاجمون يطلقون النار من أسلحتهم خلال تنقلهم وهددوا بعض الرهائن. وبعد سطوهم على فرعين مصرفيين، انطلقوا فارين بسياراتهم بعدما وضعوا أشخاصًا على سطوحها وأغطيتها الأمامية وهي تسير، بحسب ما أظهرته مشاهد عرضتها محطات التلفزة المحلية.

زرعوا متفجرات

كذلك زرع اللصوص متفجرات في بعض أنحاء المدينة وحاصروا مراكز للشرطة بغية تأخير وصول تعزيزاتها إلى موقع السطو.

ونقلت محطة "غلوبو تي في" عن شاهد عيان أبقت اسمه طي الكتمان قوله: "إن عناصر المجموعة كانوا يرتدون سترات واقية من الرصاص ويحملون بنادق ويضعون خوذًا، وبدوا وكأنهم "جنود".

وأكد حاكم ساو باولو جواو دوريا أن "مشاهد الرعب التي عاشها سكان أراثاتوبا لن تمر من دون عقاب"، مشيرًا إلى أن اثنين من الجناة أوقفا وسقط ثالث قتيلًا في اشتباك مع الشرطة". وكان دوريا أمر بنشر 380 شرطيًا للبحث عن اللصوص الهاربين.

وشهدت مدن برازيلية في الأعوام الأخيرة عددًا من عمليات السطو الأخرى المماثلة، جرى الإعداد لها بدقة كبيرة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close