الثلاثاء 15 أكتوبر / October 2024

قتيل وجرحى بانفجار عبوة ناسفة في أربيل

قتيل وجرحى بانفجار عبوة ناسفة في أربيل

شارك القصة

مراسل "العربي" يستعرض أبرز تطورات القصف الإيراني لكردستان العراق (الصورة: تويتر)
قتل العقيد في جهاز مكافحة الإرهاب التابع لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني هاوكار عبد الله رسول إثر انفجار استهدف سيارته.

أفاد جهاز مكافحة الإرهاب بإقليم كردستان العراق، بمقتل عقيد، وإصابة أربعة أشخاص آخرين، جراء انفجار سيارة في مدينة أربيل بشمال العراق اليوم الجمعة.

وأوضح الجهاز في بيان له أن عبوة ناسفة مثبتة في أسفل السيارة انفجرت حوالي الساعة الواحدة ظهرًا مما أدى إلى وفاة السائق وإصابة امرأتين وطفلين كانوا في السيارة.

وأضاف البيان أن جهاز مكافحة الإرهاب فتح تحقيقًا في الواقعة.

عقيد في جهاز مكافحة الإرهاب

وفي هذا السياق، أكد أحد مسؤولي حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، والذي تحدث بشرط عدم الإفصاح عن هويته، أن السائق القتيل هو هاوكار عبد الله رسول البالغ من العمر 41 عامًا، والمصابتان هما زوجته وأخته.

وقال المسؤول: إن رسول كان عقيدًا في جهاز مكافحة الإرهاب التابع لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني.

والحزب الديمقراطي الكردستاني، الذي يسيطر على حكومة إقليم كردستان العراق في أربيل، وحزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الذي يهيمن على مناطق على الحدود الإيرانية ومقره في السليمانية، هما الحزبان الرئيسان في الإقليم.

وتأتي هذه الحادثة بعد أقل من أسبوعين على سقوط العشرات بين قتيل وجريح بقصف إيراني استهدف بطائرات مسيرة وصواريخ مواقع في إقليم كردستان العراق، واستهدف مواقع لأحزاب كردية إيرانية معارضة تنتقد قمع التظاهرات في إيران.

وكان الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني المعارض للنظام في إيران، أعلن في بيان الأربعاء، عن مقتل اثنين من عناصره في القصف الإيراني.

وسبق أن أكد مراسل "العربي"، أنّ تجدّد القصف المدفعي على إقليم كردستان العراق، فتح تخوّفًا من أن يأخذ بعدًا أكثر مما هو عليه الآن، في ظل حديث عن اتخاذ الإقليم إجراءات أخرى في حال عجز الحكومة الاتحادية عن وقف القصف وفق ما قال مسؤولون في الإقليم.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close