الجمعة 4 أكتوبر / October 2024

أمر مدمّر في مدارس ميامي.. كورونا يفتك بـ13 عاملًا في القطاع التربوي

أمر مدمّر في مدارس ميامي.. كورونا يفتك بـ13 عاملًا في القطاع التربوي

شارك القصة

مدارس ميامي
افتتحت مدارس ميامي موسمها الدراسي الشهر الماضي (غيتي)
يزحف فيروس كورونا في المدارس الأميركية في ظل ضعف حملات تلقيح العاملين في بعض المقاطعات في الولايات المتحدة.

أبلغت مدارس Miami-Dade County العامة عن وفاة 13 موظفًا على الأقل بسبب كوفيد-19 منذ منتصف أغسطس/ آب الماضي، وهي حصيلة تتنبأ بما يمكن أن يكون خريفًا قاتمًا لمعلمي ولاية فلوريدا، بحسب صحيفة "واشنطن بوست".

وقالت المتحدثة باسم مدرسة مقاطعة ميامي ديد العامة جاكلين كالزاديلا للصحيفة: إن أفراد الأسرة التربوية أبلغوا عن وفاة 13 عاملًا منذ 16 أغسطس/ آب الماضي.

وتبين بحسب "واشنطن بوست" أنه لم يتم تلقيح المعلمين في جميع حالات الوفاة التي حدثت، حيث سجلت فلوريدا حوالي 129 ألف حالة إصابة جديدة بالفيروس و433 حالة وفاة في فترة الأيام السبعة الماضية فقط.

أمر مدمر

وأنشأت رابطة المدرسين في المقاطعة والتي تضم نحو 30 ألف معلم، موقعًا إلكترونيًا للتلقيح يوم أمس الثلاثاء، لتشجيع المعلمين على تلقي اللقاح بعد تسجيل هذا العدد من الوفيات.

وكانت رابطة الأساتذة المعنية اعتبرت في بيان لها قبل أيام أن عدد الوفيات المسجل في الأسبوعين الأخيرين "مدمر"، وقالت في بيان لها: "نحن بحاجة ماسة إلى نشر التعليم والتطعيم في هذه المجتمعات الضعيفة قبل أن يقضي عليها الفيروس".

ويزحف الفيروس في المدارس الأميركية باتجاه مقاطعات أخرى، إذ ذكر موقع "نيويورك بوست" أن حالات الوفاة لم تقتصر على مقاطعة ميامي.

وتوفي ثلاثة مدرسين في مقاطعة بروارد المجاورة في غضون 24 ساعة قبل بدء العام الدراسي الشهر الماضي.

وأكد الموقع أنه قد تم تطعيم 53% من سكان ولاية فلوريدا بالكامل، وهو المعدل الوطني نفسه، وفقًا لبيانات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها.

المعلم المحبوب

وكانت سلامة الفصول الدراسية قضية سياسية في ولاية صن شاين، حيث حظر الحاكم رون ديسانتيس في البداية إلزامية ارتداء الأقنعة في المدارس العامة. وقد ألغى القاضي الأمر التنفيذي للحاكم الجمهوري في أواخر الشهر الماضي، كما تم إبطال أمر مماثل في تكساس الشهر الماضي.

وذكرت واشنطن بوست أن بين الذين قضوا جراء الوباء في ميامي آبي كولمان، وهو مدرس رياضيات قديم ومعلم محبوب، وقد توفي في الأول من سبتمبر/ أيلول الجاري، بعد أيام من إخبار زملائه أنه مصاب بفيروس كوفيد -19.

وقام كولمان بتدريس الرياضيات للصف الثالث لمدة 31 عامًا، ويقول زملاؤه إنه رفع مستوى قصص العلماء والقادة السود في فصله الدراسي.

تابع القراءة
المصادر:
العربي، واشنطن بوست
تغطية خاصة
Close