الخميس 19 Sep / September 2024

بلاغ عن وجود قنبلة يجبر طائرة كويتية على الهبوط في مطار تركي

بلاغ عن وجود قنبلة يجبر طائرة كويتية على الهبوط في مطار تركي

شارك القصة

طيران الجزيرة
هبطت الطائرة الكويتية في مطار طرابزون التركي (الأناضول)
دفع بلاغ عن وجود قنبلة طائرة كويتية لهبوطها اضطراريًا على أرضية مطار تركي حيث جرت عمليات تفتيش بعد ركنها في مكان آمن.

أدى بلاغ عن وجود قنبلة على متن طائرة كويتية إلى هبوطها اضطراريًا في مطار طرابزون شمال شرقي تركيا.

وأجلت قوات الأمن التركية الركاب من الطائرة التابعة لشركة "طيران الجزيرة"، فيما قامت شرطة المطار الذي بات يخضع لتدابير أمنية موسعة، بنقل المسافرين الآخرين خارج مبنى الركاب.

وكانت الشركة قد أعلنت في وقت لاحق في تغريدة لها على موقع تويتر "عودة جميع الرحلات إلى جدولها الطبيعي". 

وفي السياق نفسه، أجرى خبراء إزالة القنابل الذين قدموا إلى المطار عمليات بحث وتفتيش بالكلاب المدربة. في حين خضعت الحقائب التي أخرجت من الطائرة للفحص بجهاز أشعة "X-ray" متحرك.

هبوط اضطراري لجميع الطائرات الكويتية

وقال والي طرابزون إسماعيل أوسطة أوغلو، في تصريحات للصحافيين، إن بلاغ القنبلة ورد إلى المركز العام للخطوط الجوية الكويتية. وأوضح أن جميع الطائرات التابعة للخطوط الكويتية الموجودة في الجو في تلك اللحظة هبطت اضطراريًا بموجب القواعد الدولية.

وقال الوالي إنه وبحسب علم السلطات "جرت عمليات هبوط في مناطق أخرى، وبالنسبة لنا هبطت طائرة تابعة للخطوط الجوية الكويتية في مطار طرابزون حوالي الساعة 11:18 كانت أقلعت من الكويت باتجاه طرابزون برحلة رقم CZR 314". وأشار إلى أن الفرق الأمنية أجرت عمليات البحث الدقيق في الطائرة بعد ركنها في مكان آمن.

وتابع: "ضمت الطائرة 51 راكبًا و6 من الطاقم، تم إجلاؤهم جميعًا". وحول إيقاف الرحلات الجوية في المطار، أكد الوالي أن هذا الأمر ليس موضع نقاش، وأن الطائرة في منطقة آمنة، وستواصل رحلتها بعد إتمام عمليات التفتيش.

وكان "طيران الجزيرة" قد تلقى في وقت سابق من اليوم الخميس 7 أكتوبر اتصالاً ينبه إلى احتمالية وجود وضع أمني يخصها. لكن وبحسب بيان منشور للشركة على تويتر "اتضح عدم صحة هذه المعلومات".

تابع القراءة
المصادر:
الأناضول
Close